اخبار الهلال: اقالة دياز من تدريب الهلال بسبب تغريدة ال شيخ
صحيفة المختصر – قرر مجلس مديرية نادي الهلال السعودي إقالة المدرب الأرجنتيني، رامون دياز، بنحو مفاجئ، في تقرير صدر عقب نصف ليلة الأربعاء.
وذكر النادي، الذي خسر الثلاثاء أمام الاستقلال الإيراني بهدف نظيف في دوري أبطال آسيا، إن إقالة دياز تأتي بداعي المراتب غير المرضية للنادي.
وتابع التقرير بأن الإدارة “عقدت اجتماعات مطولة مع المدرب حول عدد من قناعاته، إلا أن المستوى لم يتحسن.
وتقرر أن يشرف الأرجنتيني خوان براون، مدرب الأولمبي، على الفريق الأول”.
وفجرت إقالة دياز غضبا واسعا من قبل جماهير الهلال؛ إذ إنها جاءت عقب ساعات قليلة من تدوينة لرئيس لجنة الرياضة، تركي آل الشيخ، ذكر فيها: “بدأت أشك أن دياز يريد الاستمرار”.
وخلال حوالي سبع ساعات من بثّ آل الشيخ تغريدته، رد أزيد من 17 ألف مغرد، أغلبهم من أنصار الهلال، على المستشار في الديوان الملكي، متهمينه بالتطرق في أمور فريقهم من غير رغبتهم.
واعتبر الهلاليون أن إقالة دياز تعدّ تعديا على سيادة إدارتهم، التي يرأسها الأمير نواف بن سعد آل سعود، مناشدين الأخير يتزويد استقالته، لقناعتهم أن القرار فُرض عليه من قبل آل الشيخ. واتهم الهلاليون آل الشيخ بالسعي إلى تدمير ناديهم، بقراراته التي قالوا إنها متحيزة لمصلحة أندية أخرى، إضافة إلى إلحاقه الضرر بمستوى الفريق، بإرساله نجم الهلال ذلك الموسم، سالم الدوسري، لتجربة فنية مع فياريال الإسباني، لم يلعب أي دقيقة منها لغاية الآن.
من جانبه، بثّ آل الشيخ تسجيلا صوتيا من محفز هلالي يطالبه إلى الانعزال عن أمور النادي الداخلية، ويتهمه بالعمل ضد الفريق، وتَفآعلَ عليه: “ليه زعلان؟”.
يشار الى أن جماهير ناديي الأهلي والاتحاد، أيضا، تتهم آل الشيخ بنحو دائب بإعطاء قرارات تضر بمصلحة فرقهم المفضلة.
تجدر الاشارة إلى أن رامون دياز قاد الهلال للظفر ببطولة الدوري السعودي في العام الماضي، عقب غياب استمر خمس سنوات، كما كان قاب قوسين من احراز دوري أبطال آسيا، عقب خسارته المباراة الأخِيرَة أمام أوراوا ريد الياباني.
كما تمكن دياز قيادة فريقه العاصمي إلى الظفر ببطولة الدوري السعودي، عقب غياب استمر 5 سنوات، ووصل إلى نهائي البطولة القارية.