الان: نتائج قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا .. ريال مدريد وبرشلونة يواجهون ؟
صحيفة المختصر – أصدر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم “يويفا” عن موعد تنفيذ قرعة دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، التي سوف تكون يوم الجمعة 16 مارس الحالي ، وذلك عقب ختام مباريات دور الـ16.
وستقام قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا في مدينة نيون السويسرية عند الساعة الحادية عشرة بتوقيت جرينيتش، الثانية بتوقيت مكة المكرمة.
وتُختتم منافسات دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين (13، و14 مارس)، سيتحدد بعدهما أضلاع الفرق المتأهلة لدور الـ8 في المنافسة الأوروبية.
ويتقدم ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي سلسلة المتأهلين للدور القادم في دوري أبطال أوروبا، عقب أن حسم الأول تأهله أمام سان جيرمان الفرنسي بنتيجة (5-2) عقب أن فاز ذهاباً 3-1 وفاز إياباً 2-1 ، في حين فاز “الحمر” في الدور نفسه على بورتو البرتغالي (5-صفر) عقب فوزه ذهاباً 5-0 وتعادله إياباً 0-0.
كما ارتفع مانشستر سيتي الإنجليزي على حساب بازل السويسري (5-2) عقب فوزه ذهاباً 4-0 وخسارته إياباً 2-1، ، ولحقه يوفنتوس الإيطالي بعد أن تفوق على توتنهام الإنجليزي (4-3) بتعادله ذهاباً 2-2 وفوزه إياباً 2-1.
وضمن إشبيلية الإسباني بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي عقب أن حسم مواجهتي الذهاب والإياب أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي بنتيجة (2-1) عقب أن توازي ذهاباً 0-0 وفاز إياباً 2-1، وسار روما الإيطالي على نفس الطريق عقب أن غير مسار الطاولة على شاختار الأوكراني وتفوق عليه في اجمالي المباراتين (3-2) عقب أن خسر ذهاباً في دونيتسك 2-1 وفاز إياباً 1-0 على أرضه.
وجدد بايرن ميونخ الألماني فوزه على بيشكتاش التركي ليتأهل بمجموع المباراتين بنتيجة (8-1) عقب أن فاز ذهاباً 5-0 وإياباً 3-1 ، في المقابل لم يقابل برشلونة تالإسباني أي أزمة في التأهل على حساب تشيلسي الإنجليزي عقب أن توازي 1-1 ذهاباً وفاز 3-0 إياباً.
وستقام مباريات الذهاب في 3 و4 أبريل القادم, في حين ستجرى مباريات الإياب في 10 و11 من الشهر نفسه.
نتائج قرعة ربع النهائي دوري ابطال اوروبا – يترقب عشاق الكرة المستديرة في جميع أناء العالم اليوم الجمعة، دراية نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا 2018 في مرحلة ربع النهائي، حيث تقام القرعة في مدينة “نيون” السويسرية.
وكانت ثمانية أندية حجزت مقعدها في ربع النهائي، وهي، ريال مدريد وبرشلونة واشبيلية من اسبانيا، ومانشستر سيتي وليفربول من انجلترا، يوفنتوس وروما من إيطاليا، بالاضافة الى بايرن ميونخ من ألمانيا.
لمحة على الفرق المتأهلة:ريال مدريد: بطل دوري أبطال أوروبا في النسختين الماضيتين كأول فريق يحقق هذا الانجاز في النسخة الحديثة من البطولة، كما انه انجز البطولة ثلاث مرات في آخر اربع سنوات، وتأهل ريال مدريد الى هذا الدور بعد أن استطاع من إقصاء باريس سان جيرمان بالفوز عليه في مباراتي الذهاب والاياب بمجموع 5-2.
برشلونة: تأهل الفريق الكتالوني الى دورب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد أن استطاع من إقصاء تشيلسي، في مباراة الاياب على ارضية ملعب الكامب نو عندما انجز عليه الفوز بثلاثية نظيفة، في حين كان توازي في الذهاب بهدف لجميع منهما.
اشبيلية: يعد وصول اشبيلية انجاز تاريخي للفريق الأندلسي حيث لم يرد الى هذا الدور منذ زمن بعيد، كما انه أتى من بوابة مانشستر يونايتد الانجليزي الذي كان المرشح للتأهل، ونجح اشبيلية احراز الفوز على مانشستر يونايتد في مرحلة الاياب على ارضية ملعب الأولد ترافورد معقل الشياطين الحمر بنتيجة 2-1 بعد أن توازي الفريقان سلبياً في اسبانيا.
مانشستر سيتي: كان تأهل مانشستر سيتي الى دور ربع النهائي سهلاً عندما أوقعته قرعة دور ثمن النهائي أمام بازل السويسري، حيث انجز الفريق الانجليزي الفوز في الذهاب برباعية نظيفة في سويسرا، قبل ان يتلقى هزيمة مداهمة في الاياب على ارضه بنتيجة 2-1، ولكن لم تؤثر خسارته على التأهل بمجموع 5-2.
ليفربول: ايضاً مهمة الريدز كانت سهلة أمام بورتو بعكس المتوقع، حيث انجز رجال يورجن كلوب بقيادة المصري محمد صلاح فوزاً ساحقاً على بورتو بخماسية نظيفة على ارض الأخير وبين جماهيره، ولكن ليفربول فشل بتحقيق الفوز في انجلترا في مباراة الاياب.
يوفنتوس: أوقعته قرعة دور ثمن النهائي مع فريق توتنهام الانجليزي، وفشل لاعبوا السدية العجوز بتحقيق الفوز على ملعبهم في مباراة الذهاب، حيث توازي الفريقان بهدفين لجميع منهما، في مباراة الاياب، خبرة يوفنتوس كانت حاسمة، وعلى الرغم من سيرة توتنهام على المباراة وخلق الكثير من فرص التسجيل وتقدمه بهدف مبكر، الا انه خلال 3 دقائق فحسب في شوط المباراة الثاني نجح يوفنتوس من غير مسار النتيجة لصالحه بهدفين إزاء هدف حتى يتم اقالة الفريق الانجليزي.
روما: تأهل روما على حساب شاختار بعد أن انجز الفوز في مباراة الاياب بهدف نظيف، وكان قد خسر روما في الذهاب بنتيجة 2-1، ليتأهل بمجموع 2-2 مع أولوية الهدف خارج الديار.
بايرن ميونخ: تأهل بايرن ميونخ الألماني الى دورب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا 2018 بعد أن استطاع من اقالة شاختار التركي بنتيجة عريضة، بمجموع 8-1، حيث انجز فوزاً ساحقاً في ال1هاب في ميونخ بماسية نظيفة، قبل ان يكرر فوزه بثلاثية إزاء هدف في تركيا.
تفاصيل قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2018:
القوانين داخلا التحاد الأوروبي تتيح في هذا الدور بمواجهات تجمع فريقين من نفس الدولة، لذلك فان كافة السيناريوهات متواجدة في ربع النهائي.
هذا وستقام مباريات ذهاب دور ربع النهائي في الثالث والرابع من شهر أبريل القادم، في حين ان مباريات الاياب ستقام في العاشر والحادي عشر من الشهر نفسه، وتتم قرعة منتصف النهائي بعدها بيومين.
ووفق ما نَقلُه الموقع الرئيسي للاتحاد الأوروبي، فإن الأوكراني أندريه شفيتشينكو نجم فريق ميلان الايطالي السابق، هو من سيقوم بسحب القرعة.
والفريق الأول الذي سيسحب أسمه في القرعة هو من سيلعب مباراة الذهاب على ملعبه.
توقعات نتائج قرعة دوري ابطال اوروبا ربع النهائي:
وبالنظر الى الفرق الثمان المتأهلة فإنه من المترقب ان تسفر نتائج قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 عن تحديات شديدة وصعبة، اي من المترقب ان نشاهد نهائيات مبكرة، كما حدث في مرحلة ثمن النهائي حينما واجه ريال مدريد فريق باريس سان جيرمان، وقد نرى حامل اللقب في اخر نسختين يرتطم بفريق بايرن ميونخ كما حدث الموسم المنصرم وقد نرى كلاسيكو اسباني بنكهة أوروبية في حال أطاحت القرعة كل من برشلونة وريال مدريد في مقاومة واحدة، وستكون مقاومة تجمع ليفربول بريال مدريد ايضاً شديدة ومثيرة، فدائماً ما تتواجد الندية في لقاءات الفريقين، وستكون مقاومة تجمع ريال مدريد او برشلونة بفريق مانشستر سيتي هي الأشد اثارة، فهي اما تجمع الفيلسوف جوارديولا مع المدرب زيدان الذي أثبت قدراته التدريبية الكبيرة، فستكون مقاومة مدربين بنحو بحت، او مقاومة بين جوارديولا وفريقه السابق برشلونة وستكون مباراة شديدة وجميلة ايضاً.
نتائج قرعة ربع نهائي دوري ابطال اوروبا 2018:
سيتم سرد لكم نتائج قرعة ربع نهائي دوري ابطال اوروبا 2018 عقب ظهر اليوم.