التخطي إلى المحتوى
تاريخ مواجهات الهلال والأهلي .. تاريخ مباريات الأهلي والهلال

تاريخ مواجهات الهلال والأهلي .. تاريخ مباريات الأهلي والهلال  

المختصر _ نرصد لكم تاريخ مباريات الهلال والأهلي قبل المباراة المرتقبة في الكلاسيكو السعودي بين الأهلي والهلال ضمن منافسات الجولة 10 من دوري جميل 2016.

تواجه الأهلي والهلال في 86 مرة حيث انتصر الهلال في 36 وانتصر الأهلي في 24 وحكم التعادل مواجهة الهلال والأهلي في 26 مرة .

وتشهد أغلبية مباريات الأهلي والهلال أهداف حيث سجل نادي الهلال 113 هدف في مباريات الهلال والأهلي واما الأهلي فقد سجل 96 هدف .

اما نتيجة الموسم الماضي بين الهلال والأهلي فقد انتهت مباراة الذهاب بين الأهلي والهلال لموسم 2015_2016 بهدفين لهدف لصالح الأهلي علىاستاد الملك فهد الدولي (الرياض) حيث سجل أهداف الأهلي حسين المقهوي مهند عسيري واما هدف الهلال فقد سجله كارلوس إدواردو بصناعة من سالم الدوسري .

اما مباراة الاياب بين الأهلي والهلال الموسم الماضي موسم 2015_2016 فقد انتهت بثلاثة أهداف لهدف على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (جدة) حيث سجل كارلوس ادورادو الهدف الأول للهلال ضد الأهلي الموسم الماضي ولكن الأهلي قام بالعودة بثلاثة أهداف حيث سجل عمر السومة هدفين وحسين المقهوي هدف في اخر دقيقة من المباراة في مباراة شهدت حسم الأهلي لدوري جميل موسم 2015_2016 .

اما مباريات الهلال والأهلي في موسم 2014_2015 فقد انتهت مباراة الذهاب بين الهلال والأهلي في الموسم قبل الماضي بالتعادل السلبي بين الفريقين واما مباراة الاياب بين الأهلي والهلال في الموسم قبل الماضي موسم 2014_2015 فقد انتهت بالتعادل الايجابي 1_1 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (جدة) حيث افتتح التسجيل للهلال تياجو نيفيز في الدقيقة 22 وقام الأهلي بالتعديل عن طريق تيسير الجاسم في الدقيقة 77 من الشوط الثاني .

كانت أول مباراة بين الأهلي والهلال في عام 1976 حيث انتهت بالتعادل دون أهداف بين الملكي والزعيم .

أما أكثير نتيجة تكررت بين الأهلي والهلال فهي نتيجة 1_0 حيث جاءات هذه النتيجة بين الهلال والأهلي 19 مرة حيث انتصر الهلال 9 مرات ب 1_0 بينما فاز الأهلي على الهلال 10 مرات بهدف دون رد .

اما بالنسبة لهداف موجهات الأهلي والهلال او الهداف التاريخي لمباريات الهلال والأهلي فهو سامي الجابر حيث سجل 8 أهداف يليه كابتن نادي الهلال ياسر القحطاني برصيد 7 أهداف .

سيستضيف ملعب الملك عبد الله الدولي مباراة الأهلي والهلال في الجولة 10 ضمن منافسات دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين 2016 يوم الجمعة القادمة .

التعليقات