تعرف على جنسيات منتخب قطر لكرة القدم في كأس أسيا 2019
نجح المنتخب القطري، لكرة القدم في التأهل إلى دور الـ 16، من بطولة كأس أمم آسيا التي تجري في الايام الحالية بدولة الامارات.
وتشمل سلسلة المنتخب القطري جنسيات من 8 دولة متنوعة، في حين ينحدر أربعة لاعبين من الأصول السودانية هم:  حامد إسماعيل، ظهير أيمن السد،  المعز علي، مهاجم الدحيل، وعبد الكريم حسن، ظهير أيسر الفريق نفسه، وعبد العزيز حاتم، لاعب وسط فريق نادي الغرافة.
وتشمل التشكيلة أيضاً 3 لاعبين من أصول مصرية هم: أحمد فتحي، لاعب العربي، وعبد الرحمن مصطفى، لاعب الأهلي، وأحمد علاء الدين، جناح أيسر الغرافة.
كما تشمل سلسلة قطر أيضاً لاعبان تنحدر أصولهما من الجزائر هما: كريم بوضياف، لاعب الدحيل، خوخي بوعلام، لاعب السد، والثنائي أكرم عفيف، جناح أيسر السد، وعلي عفيف، مهاجم الدحيل مالكي الأصول اليمنية التنزانية.
ويعد اللاعب العراقي بسام الراوي، مدافع الدحيل، واحداً من أهم لاعبي “منتخب قطر العنابي”.
كما يشتمل المنتخب لاعباً من أصول مالية هو عاصم ماديبو لاعب وسط الدحيل، ومدافع الحاجز القطري بيدرو ميجيل صاحب الجذور البرتغالية.

نبذة عن منتخب قطر لكرة القدم

يمثل هذا المنتخب الممثل الرسمي لرياضة كرة القدم في قطر، ويقوم الاتحاد القطري لكرة القدم بالإشراف علية، ولكنه شرع يتبع الاتحاد الدولي منذ انطلاق عام 1970.
اختار المنتخب القطري اللون العنابي لما يحويه من جرأة وإقدام وشجاعة ليمثلهم في الطقم الأساسي، واللون الأبيض للطاقم الاحتياطي .
يعد منتخب قطر لكرة القدم من أقوي المنتخبات العربية وذلك بالبَحِث إلى تاريخه و بطولاته المسجلة، فلقد توج المنتخب القطري على بطولة كأس الخليج – التي تشارك به ” الإمارات العربية المتحدة-السعودية-الكويت-العراق-اليمن-البحرين-عمان ” – علي الكأس ثلاث مرات وذلك في سنوات (1992-2004-2014).
في عام 1981 استطاع المنتخب القطري مع المنتخب الألماني من التوصل إلى استراليا لحضور المباراة الأخِيرَة لبطولة كأس العالم للشباب، وبالرغم من أنه فاز ببطولتها المنتخب الألماني الغربي، إلا أن المنتخب القطري أبدى مهارة مرتفعة في اللعب.
وتتوالي الانتصارات حيث فاز المنتخب القطري الأولمبي بلقب “دورة الألعاب الآسيوية “.
أعلي نسبة فوز انجزها منتخب قطر لكرة القدم كانت في مباراة مع ” الدوحة “، حيث هزمتها قطر هزيمة بـ 15 هدف إزاء لا شيء، كان ذلك في 3 سبتمبر لسنة 2015.
أما أكبر خسارة عانى منها المنتخب القطري فكانت أمام دولة الكويت، فلقد سددت الكويت 9 أهداف إزاء لا شيء لقطر، وتمت تلك المباراة في غضون يناير 1983 .
لم يقتصر المنتخب القطري بتدريب أشخاص طاقمه الرئيسي فقط، بل لقد درب عدد كبير من المدربين العالميين أمثال “الفرنسيان فيليب تروسيه – برونو ميتسو- البرازيلي لابولا – والهولندي جو بونفرير”.
المدرب الجاري للفريق هو”خورخي فوساتي” وقائد الفريق هو”بلال محمد”، أما عن الهداف الأشد تميزا في المنتخب القطري فهو “منصور مفتاح ” الذي دوْنَ ما يرفع عن 53 هدفا .
لاعبين بارزين في منتخب قطر لكرة القدم أي شخص مناصر للمنتخب القطري لكرة القدم سيجد بلا ادني ريبة إن أزيد ما يميزه هو اللاعبين المجنسين، وخاصه لأولئك الذين لم يجدوا إحتمالية في منتخباتهم وأوطانهم، أصبح لهم المنتخب القطري وطنا جديدا يدربهم و يهتم بهم، و بذلك يكون المنتخب القطري هو الفرصة المتوفرة لهم للتأهل من خلاله في البطولات الدولية.
سلسلة اللاعبين التي سوف تجدها في موقع مراهنات كرة القدم المعروف 888 أو غيره من المواقع هي: اللاعب “منصور الفتاح”، ومن ألقابه (سيد المهاجمين- الأسطورة- الهداف التاريخي- الثعلب )،ويعتبر “منصور” أعظم هداف في تاريخ دوري قطر حيث دوْنَ 179 هدف، ومن ناحية المشاركة في النادي القطري فيأخذ لقب ثاني أزيد لاعب من حيث عدد مرات المشاركة، حيث ساهم في 216 لقاء.
ورغم أنه في الستينات من عمره الآن، إلا أنه يعتبر من أحسن مهاجمي منتخب قطر لكرة القدم .
أما عن أهم اللاعبين المجنسين في منتخب قطر لكرة القدم فنذكر :
1- “بيدرو ميجويل كوريا ” من البرتغال.
2- “سباستيان سوريا ” من أوروجواي.
3- “خليفة أبو بكر” من السنغال.
4-“ماجد محمد” من السودان.
5-“عمر باري” من غينيا.
6-“علي أسد الله” من البحرين.
7-“محمد مونتاري” من غانا.
8- “إبراهيم ماجد” من الكويت.
9- “بوعلام خوخي” من الجزائر.
10- الثنائي “أحمد علاء الدين”و “أحمد عبد المقصود” من مصر.
11-الثنائي “أيمن ليكومنت” و “كريم بوضياف” من فرنسا والثنائي “لويز مارتن” و “رودريجو تاباتا” من البرازيل.
تاريخ منتخب قطر لكرة القدم
نجاح قطر في الحصول على حق تنظيم كأس العالم 2022 قامت قطر بعرض خدماتها في تنظيم بطولة كأس العالم لسنة 2022،وبالفعل جرى إعلان ذلك في 2 كانون الأول من عام 2010، وحدد كذلك ميعاد البطولة فتكون في المرحلة ما بين 21 نوفمبر و18 كانون الأول من عام 2022.
ولكن لم يكن الموضوع بهذه السهولة علي الإطلاق، لما سبق ووقع في نهائي كأس آسيا 2011، حيث أن الشرطة القطرية أقفلت أبوابها المؤدية إلى المباراة الأخِيرَة ومنعت من إجمالي المقاعد الأساسية والتي يرد عددها إلى 40000 مقعد، ما يقرب من 2826 شخص من الدخول و مشاهدة المباراة بالرغم من تواجد تذاكر المباراة معهم، بالطبع أدي هذا الأمر إلى قيام المظاهرات خارج البوابات واحتكاك الشرطة بالمتظاهرين علي الرغم من أن مظاهرتهم كانت عبارة عن مصالح شافهيه، أما عن الحكومة القطرية فلقد بررت ذلك بأنها تسعى مجازاة الجماهير الذين استخدموا العاب نارية من غير سواهم لذلك حظرت الجماهير الآخرين من الدخول، ولكن الموضوع بنحو عام أدي إلى إثارة التوتر العام و الدهشة !! إذ كيف سوف تتعامل قطر مع الأعداد الرهيبة المقبلة إليها في نهائي كأس العالم 2022 مقارنه بالعدد البسيط الذي كان في بطولة آسيا ؟.
في الواقع لم يكن هذا هو المانع الوحيد فالطقس في قطر قوى الحرارة جداً في الصيف، حيث تمتد علامات الحرارة الصغرى في شهري يونيو ويوليو من 24 إلى 30 درجة مئوية، أما الكبرى فتكون من 36 إلى 40 درجة مئوية تقريبا، الأمر الذي يصبح في غاية الصعوبة بالنسبة للاعبين من كل أجزاء العالم، وخاصه الوطن التي ينبعث فيها البرد و الصقيع مثل انجلترا وروسيا و غيرها، وعلي الرغم من الاحتياطات والتجهيزات التي يقوم بها الاتحاد القطري، والتي سنعرض لها بالتفصيل فيما بعد، أما الآن فوجب الإشارة إلى إصدارات عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم ” تيو تسفانتسيج ” في صحيفة ( بيلد الألمانية ) في العدد الصادر لها في 22 سبتمبر 2014 حيث ذكر صراحة ” أنا شخصياً اعتقد أن نهائيات كأس العالم 2022 لن تقام في قطر في ختام المطاف “، وأرجع ذلك إلى شدة الطقس والذي لن يحتمله اللاعبين من شتى المنتخبات.
كما بدت أزمة أخري وهو تواجد مشجعين مثليين لعدة الأندية، الأمر الذي لا يتوافق مع السياسة الدولية لقطر،فالمثلية الأصل تعد ضد القانون القطري .
فضلا عن صدي الاتهامات التي تتردد بأن قطر قامت بشراء الكثير من الأصوات حتى يتم ترشيحها لتكون هي الدولة المستضيفة لمباريات بطولة كأس العالم 2022، الأمر الذي بقايا البرلمان البريطاني فنشر عنه مقالة في مجلة ” صنداي تايمز” وجرى التحقيق في هذا الأمر في عام 2011 ولكن مع الأسف من غير أي جدوى وذلك ببساطة لأنه لم يوجد أي دليل ملموس علي ذلك سوي شائعات تتردد.
و علي الصعيد الآخر الايجابي شرعت قطر تستعد بنحو جدي حيث :
1- ذكرت عن الملاعب المقترحة لبطولة كأس العالم 2022 وهي ( ملعب لوسيل و يسع 86.250-ملعب المدينة الرياضية و يسع 47.560 –ملعب الضعف ويسع 45.330- ملعب أم صلال ويسع 45.330).
وتعمل قطر علي توسيع ملعب “ستاد خليفة الدولي بالدوحة “والذي يسع 50.000 مقعدا، فجاري إرتفاع عدد المقاعد إلى 68.030 .
2- كما ذكرت قطر أنه سوف يتم تزويد الملاعب بتقنية التبريد حتى يستطيعوا من تقليص درجة الحرارة نحو 20 درجة مئوية، وأضافت الهيئة المنظمة للملف القطري “بأنه بمجرد نفاذ البطولة سوف يتم فك الطوابق العلوية و التبرع بها لمن يتطلبها من الدول الفقيرة وذلك لأنها تفوق حاجة المنتخب القطري بكثير جدا.
3- و بالبَحِث إلى البنية التحتية للمدينة، فلقد أهتم منتخب قطر لكرة القدم بالسكك الحديدية و المطارات، ففي عام 2014 جرى تدشين مطار “حمد الدولي” لمدينة الدوحة، وما يهمنا في هذا الأمر إن مساحته قد بلغت إلى 12 ضعف ما كانت علية في السابق، مما يسهل بالطبع عملية نقل الجماهير واللاعبين بعجالة وخفة .
نصائح للفوز عند المراهنة على منتخب قطر
1- اختلافات واضحة يختلف المنتخب القطري بالذات في الرهان عن معظم المنتخبات الباقية، وذلك بسبب أن أغلب اللاعبين بهذا المنتخب تعود أصولهم إلى جنسيات متعددة فهم ليسوا من عيال النادي بمعني الكلمة، أي أنهم بين لحظة و ضحاها معرضين لترك الفريق لظروف سياسية أو إدارية أو غيرها، و القصد من هذا الأمر لو كنت تسعى المراهنة بالذات علي منتخب قطر لكرة القدم، فأنتبه دوما لحركة اللاعبين و أصولهم وعلاقتهم بالمديرين الفنيين .. الأمر الذي يؤثر بالسلب أو الإيجاب علي نقودك.
2- الرهانات الرئيسية دائما أزيد أمانا فليس عليك أن تمضي حوالي الرهانات المتقدمة والتي تخطى ربحا أكثر، لأنها ببساطه ليس بحوزتها احتمالات شديدة للفوز بل على العكس بشكل تام فغالبا ما تكون الاضرار كبيرة، بل صوب عينيك إزاء الطريق الأشد أمانا وهو غالبا ما يكون متاح بالرهانات الأساسية.
ربما تكون نسبة الربح طفيفة أو ليست بشّدّة الرهانات المتقدمة إلا أنها تمنح فرص أكبر جدا للربح
.فلتنتبه لهذا جيدا إذ أن الكازينوهات التي تخطى هذه الأنواع من الرهانات المتقدمة تحرص علي جذب انتباهك للتسجيل بها، بعد ذلك الخسارة بـ مرتفعة و من هنا يزداد دخل الكازينو.
3- نوائب قوم عند قوم فوائد قطر كدولة معروفة بنحو عام بمناخها القاسي، فيكون صيفها مثلا قوى الحرارة.
و بنحو فعلي يرهق دائما معظم اللاعبين بها خصوصا الأجانب أو المعروفة دولهم باعتدال مناخها.
يوثر ذلك بالطبع علي نتيجة المباراة فبينما يتمتع لاعبي المنتخب القطري بالمناعة القوية إزاء كل هذه الأمور، إذ يتدربون عليها بنحو دوري، تجد المنتخبات الأخرى تعاني منها بنحو كبير.
فعزيزي المراهن لك أن تولي هذا الأمر اهتماما كبيرا، إذ سيوثر بالطبع علي قيمة ربحك.
4- حث الفريق الذي تحبه، وراهن علي من تتوقع أن يربح في النهاية حينما يرتبط الأمر بالرهانات فعلينا أن نترك المشاعر جانبا، فشجع من تعشق لكن أنتبه في من تراهن عليه، فمثلا في مباراة (قطر –بوتان) سبتمبر2015 والذي تفوق فيها المنتخب القطري بنحو مبهر للعقل و المنطق على بوتان الذي غلب هزيمة ساحقة بنتيجة( 15-0 ).
كان من الممكن تنبأ أن قطر ستفوز في هذه المعركة بيسر مُحكَمة وذلك بالبَحِث إلى التاريخ الفني لبوتان في تلك المرحلة نظرا لتوترات الجهاز الفني و اللاعبين بنحو عام، الأمر الذي أدي لتلك الخسارة الفادحة.
5- ابحث عن التاريخ لكل فريق من تلك الفرق التي يتم المراهنة عليها وبالطبع فكلما كان ماضي ذلك الفريق ملئ بالأمجاد و العقبات و اللاعبين المتميزين، دفع الفريق بنحو تلقائي للمحافظة علي أمجادهم الماضية.
و بالرغم من ذلك هناك عدد من الفرق حديثة التكوين و إلا أنها مع هذا كشفت تفوقا ملحوظا في عالم كرة القدم.
وبالحديث عن منتخب قطر لكرة القدم فنجد أن ماضي هذا الفريق ملئ بالأمجاد والبطولات المشرفة، فلقد تأسس الفريق منذ 58 عاما انجز خلالها انجازات متتالية ونكبات ملحوظة وبشكل عام فهو يجتهد بنحو مستمر،ولكن ينبغي التنويه أن ليس معني كلامنا أن الفرق حديثة الإنشاء لا يمكن أن يكون لها في المستقبل مبهرا، فكل ما نعده الآن حاضرا قد أصبح ماضيا فور وقوعه .
القصد أن يتنبه المراهن إلى تعقُب تاريخ الفريق الكروي.
6-انتبه!! فالإداريون الفنيون لهم سلطه على نقودك الخاصة فكما أشرنا من قبل لاختلاف المنتخب القطري لكرة القدم بالذات، وإمكانية أن يكون الإداريون سلطة علية نظرا بسبب أن الكثير من أولئك اللاعبون من أصول متعددة و جنسيات متفاوتة .
لذلك حتم عليك أيها المراهن متابعة تصَرُف فريقك من (لاعبين-مدربين-خبراء فنيين) فكل هؤلاء يمكنهم تحديد نتيجة المباراة، كلا وفق دوره.
7-كيف أراهن وما هي أنواع الرهانات التي يمكنني المراهنة عليها سوف نعرض لك الآن صور متعددة لأنواع رهانات عديدة، أختار منها ما شئت وقم بالتسجيل : *هناك رهانات تختص بالنتيجة الإجمالية للمباراة مثل (الرهان التراكمي- رهان المجموع الإجمالي للأهداف).
* الطراز الثاني من الرهانات يرتبط بالأهداف بمختلف ملابساتها فهناك (الرهان علي محرز الهدف الأول-والرهان علي محرز الهدف الأخير – الرهان المزدوج لمحرز الهدف الأول و النتيجة المحددة- الرهان علي محرز الثلاثة أهداف الأولي).
*أما الطراز الثالث من الرهانات يمكن تسميته الرهانات المخصصة حيث يتضمن (الرهان علي نتيجة معينه – الرهان علي نتيجة الشوط الواحد – الرهان الخالي من احتمالات التعادل).
* هناك طراز آخر منتشر جدا بين المنتخبات هو (رهان العلاقة الآسيوي).</p”>