تعرف على سيباستيان جيوفينكو لاعب الهلال الجديد ومسيرته وابرز انجازاته
تمكنت مديرية نادي الهلال رسمياً في الإمضاء مع المهاجم الإيطالي سيبستيان جيوفينكو لاعب تورنتو الكندي لفترة ثلاثة مواسم.
ووفق الصحف الإيطالية والكندية؛ فإن العرض المالي الضخم الذي سيحصل عليه اللاعب، وعدم سعة ناديه الكندي على مسابقة الهلال فيه؛ هو ما حسم أمر توقيعه للنادي السعودي.
واللاعب سيباستيان هو الأبرز في صفوف ناديه الكندي، والأغلى قيمةً؛ حيث كان يحصل على راتب سنوي يفوق قليلاً الـ7 ملايين دولار.
واللاعب يبلغ من العمر 32 سنةً، وكان في السابق في يوفينتوس، وينتظر أن يحصل على راتب سنوي يبلغ 10 ملايين يورو في الهلال لفترة ثلاثة مواسم.
حصل نادي الهلال صباح اليوم، الخميس، على توقيع اللاعب الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، في مدينة لوس أنجلوس الإمريكية، ليكون لاعباً بداخل الفريق الأول لكرة القدم بالزعيم لفترة 3 أعوام مقبلة.
وصرح الحساب الرئيسي لنادي الهلال في موقع التراسل الاجتماعي شبكة التدوينات المصغرة تويتر عن الصفقة، ولكنه لم يُشِر إلى المبلغ المدفوع من مديرية الزعيم في اللاعب لصالح ناديه الكندي الذي كان يلعب فيه “تورنتو”.
وذكر حساب الهلال: “وقع سمو رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل عقداً ًمع الإيطالي سيباستيان جيوفينكو بعقد يمتد لـ 3 مواسم، وجرت مراسم توقيع عقد اللاعب في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية”.
وتابع نادي الهلال: “أنهت مديرية النادي خطوات انتقال جيوفينكو من ناديه تورنتو الكندي عقب تجاوزه الفحص الطبي ويستعد اللاعب للالتحاق بالتدريبات خلال الأيام المقبلة عقب إتمام الخطوات الرسمية.
وتألق لاعب يوفنتوس السابق بنحو لافت مع فريقه الكندي حيث لعب خلال الموسم المنصرم 38 مباراة في كل البطولات دوْنَ فيها 18 هدفاً في حين قام بصنع 14 هدف لزملائه، ما يدل إلى استطاعته على إحداث الفرق مع فريقه ما إذا بإحراز الأهداف أو بصناعتها.
وبشكل اجمالي مع كل الأندية التي لعب لها جيوفينكو، لعب 382 مباراة، دوْنَ فيها 132 هدفاً وصنع 98 أخرى، ولم يحصل اللاعب البالغ من العمر 31 سنةً سوى على بطاقة حمراء واحدة طيلة مشواره الاحترافي، ولم تكن مباشرة.
اللاعب جيوفينكو كان من ناشئي نادي يوفنتوس وحدث معه النادي عقداً احترافياً لينضم إلى الفريق الأول، ولعب لصالح إمبولي وبارما الإيطاليين معاراً، وفي 2015 انتقل إلى الدوري الأمريكي من خلال بوابة نادي تورينتو، وتبلغ قيمة اللاعب السوقية في الزمن الجاري 5.4 مليون جنيه استرليني.
جيوفينكو توج على مكافأة أحسن لاعب فتي في الدوري الإيطالي للشباب عام 2005-2006، وأفضل لاعب في دوري النخبة الأمريكي عام 2015 وهداف بطولة كندا عام 2017، كما مثّل المنتخب الإيطالي في بطولات أمم أوروبا 2012 وكأس القارات 2013 والألعاب الأوليمبية 2008 وأمم أوروبا أسفل 21 عام 2009.