حقيقة وأسباب انسحاب النصر من ميثاق الشرف وضم السومة
صحيفة المختصر – في تطور غير متوقع ونزل مفاجئ على الجماهير السعودية، أصدر سعود السويلم، رئيس نادي النصر، انسحاب ناديه من ميثاق الشرف المصرح بين الأندية السعودية، مؤكدًا أنَّ النصر تضرَّر بشكل كبير جدا من هذا الميثاق؛ لأنه قيّد النادي بشكل مبالغ فيه.
حيث أوضح السويلم أنَّ نادي النصر لكرة القدم يرفض هذا الميثاق، واعتبارًا من اليوم السبت فإنَّ نادي النصر يعد منسحبًا منه.
حيث أوضح السويلم أنَّ ادارة نادي النصر حاولت عدة مرات مفاوضة عددٍ من نجوم الدوري السعودي، إلا أنَّ ميثاق الشرف كان قد وقف عائقًا أمامها، وشدَّد على أن ادارة نادي النصر سوف تقوم بالتعاقد مع أي لاعب في الدوري السعودي للانضمام إلى العالمي، مثل النجم السوري والهداف الكبير عمر السومة الذي يعد من أهم اهتمامات النصر، وفقما ذكر السويلم على بروفايله في موقع “تويتر”، في تغريدتين نشرهما في وقتٍ مبكرٍ من صباح اليوم.
في متابعة اخر اخبار نادي النصر – استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر تدريباته اليومية على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود ( يرحمه الله ) وذلك تمهيداً للمشاركة في حفل اعتزال الكابتن فهد الهريفي والذي سوف يقام عقب مغرب يوم الاربعاء امام فريق فالنسيا الاسباني وجاءت انطلاق التدريب باجتماع للمدرب كرونسلاف يورشيتش مع اللاعبين بوجود مدير كرة القدم الكابتن بدر الحقباني وتقدم اللاعبين في التدريب الكابتن فهد الهريفي حيث ساهم مع رفاقه في اطار استعداده وجاهزيته للعب في المباراة وخصص المدرب التدريب للجوانب اللياقية المتعددة مع تدريبات طفيفة بالكرة أبدى من خلالها الهريفي جانباً من مهاراته المعهودة .
ولم يساهم في التدريبات لاعبي المنتخب السعودي حيث جرى أعطاهم راحة بسبب عدم تمكنهم من المشاركة في مباراة الاعتزال هذا وسوف ينضم لتدريبات الفريق ليل الاثنين اللاعبين الأجانب المحترفين في صفوف الفريق ماعدا عبدالمؤمن جابو الذي حالت إصابته من غير مشاركته مع فريق النصر في حين جرى العفو للاعب برونو بالسفر لبلاده تقديراً لظروفه العائلية .
هذا وذكرت ادارة كرة القدم في نادي النصر السعودي برنامج الفريق الاول استعدادا للموسم الرياضي الجديد 1439/1440هـ الذي يوافق 2018/2019م وجاء على النحو الاتي : ــ
أولا ــ تستهل عطلة اللاعبين ابتداءً من يوم الخميس 10 شعبان الذي يوافق 26 أبريل 2018م
ثانيا ـ تكون عودة لاعبي الفريق لبداية الانطلاق للإعداد للموسم الرياضي يوم الاثنين 4 شوال 1439 الذي يوافق 18يونيو 2018م .
ثالثا  ــ يخضع كل لاعبي الفريق عقب رجوعهم وأثناء المرحلة الصباحية للفحوصات الطبية الإعتيادية وإجراء القياسات العضلية .
اختتمت نشاطات موسم 2017 – 2018 من عمر بطولة الدوري السعودي للمحترفين، وتمكن النصر من الظفر بالمركز الثالث برصيد 44 نقطة.
ونستعرض في مُتتالية من التقارير مشوار الفرق الكبرى خلال المسابقة.
خاض لاعبو النصر 26 مواجهة، نجحوا من الفوز في 12 مباراة، وتعادل في 8 لقاءات، وخسر 6.
سجل لاعبو الفريق 47 هدفاً مشتركاً مع فريق نادي الهلال في ثاني أقوى خط هجوم في البطولة، في حين تلقّت شباكهم 34 هدفاً وحافظ على نظافة شباكه في 5 مباريات خلال البطولة.