رسمياً: ريال مدريد يعلن انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس
أصدر نادي ريال مدريد الإسباني رسمياً مغادرة نجمهم، كريستيانو رونالدو عن صفوف الفريق خلال مدة الانتقالات الصيفية الجارية.
وأصدر نادي ريال مدريد الاسباني قبل قليل تصريحاً رسمياً من خلال موقعه يعلل خلاله أن مديرية النادي آلت لإتفاق مع يوفنتوس يقضي بإنتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الايطالي.
وأعرب ريال مدريد خلال بيانه عن إمتنانه للاعب على ما قضاه مع الملكي خلال المرحلة السابقة والتي دامت لـ9 مواسم كاملة، حيث أتى في التقرير :”اليوم ، يريد نادي ريال مدريد أن يعرب عن امتنانه للاعب الاسطورة كرستيانو رونالدو الذي أثبت أنه الأفضل في العالم، والذي شهد واحداً من ألمع الأوقات في تاريخ نادي ريال مدريد الاسباني وكرة القدم العالمية”.
وخاض النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو 438 مباراة مع ريال مدريد منذ إنضمامه في موسم 2009/2010 أحرز خلالهم 450 هدفاً وصنع 131 هدفاً آخرين في كافة المسابقات المتنوعة مع الملكي الابيض.
وبينت صحيفة ماركا الإسبانية، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد، أعلن رفاقه في الفريق بأمر الرحيل عن الملكي، قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم السبت الماضي، أمام ليفربول الإنجليزي والذي حصده رفقاء مقذوف ماديرا بثلاثية إزاء هدف.
واردفت ماركا، أن رونالدو ذكر لهم أنه قرر الانتقال من ريال مدريد الى يوفنتوس خلال مدة الانتقالات الصيفية.
وتابعت الصحيفة، أن لاعبي ريال مدريد كانوا يعلمون أن نهائي كييف، هو اللقاء الأخير لكريستيانو رونالدو بقميص الفريق، الا انهم لم يتوقعوا تلميح اللاعب البرتغالي لذلك عقب حصد اللقب القاري مباشرة.
وبينت ماركا، أن رفاق رونالدو في الفريق العاصمي ريال مدريد يعتقدون أنه سوف يغادر، وأن النادي يتعامل بهدوء مع الموقف، لكن الإدارة حاقدة في ذات الزمن من تصرفه عقب نهائي كييف وتلميحه بالرحيل.
واختتمت الصحيفة أن ريال مدريد، لا يريد تطوير عقد رونالدو، بداعي كبر سنه —رغم من مستواه العجيب في المواسم الأخيرة- كما لا يريد بيريز رئيس النادي التنحي عن عن مقذوف ماديرا، وأنه يعتمد على قيمة الشرط الجزائي في عقده والمقدرة بمليار يورو، لمنعه من الرحيل، وعدم الاستجابة لرغبته في تطوير عقده.
وفي سياق متبط, ذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية أن رونالدو لن يبقى في ريال مدريد إلا أصبح اللاعب الأغلى في العالم وحصل على 80 مليون يورو سنويا، وهو ما يمثل 60% من ميزانية النادي، وهو ما يرفضه بيريز.
وكان زين الدين زيدان أصدر منذ أيام استقالته من تدريب الفريق بشكل نهائي، لينهي بذلك مسيرة حصد فيها 9 ألقاب رفقة ريال مدريد.