رسميا: الفيفا تعلن الهلال الأول آسيويًّا والـ29 عالميًّا برصيد 186.5 نقطة
صحيفة المختصر – وضع التصنيف الرئيسي للاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، نادي الهلال في المركز الأول آسيويا والـ29 عالمياً لسنة 2017م برصيد 186.5 نقطة، حيث إستلمت مديرية النادي اليو خطاباً رسمياً من الاتحاد الدولي.
هذا وشدد الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس مديرية النادي العاصمي، أن ذلك الإنجاز أتى نَتِيجَة اكتراث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وحرصهما على تحسين القطاع الرياضي والشبابي، علاوة على اكتراث اللجنة العامة للرياضة برئاسة تركي آل الشيخ، وإسهاماته البارزة في الرقي بالرياضة السعودية.
وكان فريق الهلال الأول لكرة القدم انجز في الموسم المنصرم بطولة الدوري السعودي للتحترفين وكأس الملك، إلى طرف بلوغه نهائي دوري أبطال آسيا. ‏
تلقى نادي الهلال ليل اليوم الخميس خطابًا رسميًّا من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم مفاده بحصول الفريق على المركز الـ29 على مستوى العالم، والأول على مستوى آسيا في عام 2017م، برصيد 186.5 نقطة.
وكان الهلال انجز في عام 2017م بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين وبطولة الدوري السعودي للمحترفين، إلى طرف وصوله إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وأشار الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس مديرية نادي الهلال، إلى أن ذلك الإنجاز أتى نَتِيجَة الاهتمام الهائل من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -أيده الله-، وسمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- وحرصهما على تحسين القطاع الرياضي والشبابي، علاوة على مراقبة واهتمام اللجنة العامة للرياضة برئاسة تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، ونائبه الأمير عبدالعزيز الفيصل، وإسهاماته البارزة في الرقي بمنظومة الرياضة السعودية، وسعيها الهائل من أجل دعم الأندية السعودية، ورفع علم المملكة عاليًا في المحافل الدولية.
وأهدى الهلال ذلك الإنجاز لجماهير الهلال التي شاركت بدعمها ووقوفها مع النادي في كل البطولات.