عاجل: نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا 2018 2019 دور 8 ربع النهائي
عقب اتضاح هوية الفرق الثمانية التي وصلت الى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا “تشامبينزليغ” يترقب عشاق كرة القدم على أحر من الجمر القرعة، اليوم الجمعة، لكشف من سوف يقابل من.
 ومن بين الفرق الثمانية التي وصلت الى ذلك الدور في دوري أبطال أوروبا، هناك 4 فرق إنجليزية وفريق من كل من إسبانيا وإيطاليا وهولندا والبرتغال.
والفرق الثمانية هي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وتوتنهام هوتسبر وبرشلونة ويوفنتوس وأياكس أمستردام وبورتو.
 وهذه هي المرة الأولى التي تبلغ فيها 4 فرق إنجليزية دور الثمانية من “تشامبيزنزليغ” منذ عام 2009، بحسب لما ذكره موقع لجنة الإذاعة البريطانية.
ومن المنتظر أن تقرر القرعة التي سيجريها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” الجمعة المواجهات الثمانية، في الذهاب والإياب، بالإضافة إلى أي الفرق سيلعب في البداية على ملعبه، وأيها سيلعب خارج ملعبه.
 يشار إلى أن آخر فريق إنجليزي فاز بالبطولة القارية كان فريق تشلسي وذلك في العام 2012، في حين كان ليفربول قد بلغ نهائي البطولة العام المنصرم حينما تأهل على حساب مانشستر سيتي، قبل أن يخسر أمام ريال مدريد.
ونظرا بسبب أن فريقين من مدينة مانشستر تأهلا إلى هذا الدور، فإن قوانين اليويفا تحظر أن يستضيفا مباراتين في اليوم نفسه أو في ليلتين متتاليتين، وعلى ذلك فإن الفريق الأقل مركزا في الدوري المحلي، أي البريميرليغ هنا، في الموسم الماضي، وهو مانشستر يونايتد، سيضطر إلى عكس نتيجة قرعته إذا كانت نتيجة القرعة لهما على ملعبهما في اليوم ذاته، وعلى ذلك فإنه يفترض في هذه الحالة أن تتبدل نتيجة القرعة بالنسبة لمانشستر يونايتد.
ومن المُؤكَد أن تكون جولة الذهاب من مباريات ربع نهائي تشامبينزليغ يومي 9 و10 أبريل.
أما مرحلة منتصف النهائي فإنها سوف تبدأ يومي 30 أبريل و1 مايو، في حين سوف يكون النهائي يوم السبت الذي يوافق 1 يونيو 2019.
– تشارك 4 فرق إنجليزية في الدور ربع النهائي.
– أول مرة يتأهل فيها فريق إسباني واحد لهذا الدور منذ موسم 2009/ 2010.
نتيجة قرعة دوري ابطال اوروبا دور ال8 يترقبها الملايين حول العالم، خاصة جماهير الكرة المصرية عقب نجاح النجم المصري محمد صلاح في قيادة فريقه ليفربول للتأهل إلى ربع النهائي على حساب بايرن ميونخ، وتشهد قرعة دوري الأبطال هذا الموسم دراية تحديات منتصف النهائي، على عكس الأعوام السابقة, والتي كانت قرعة منتصف النهائي منفصلة عن قرعة دور الثمانية، وعلى ذلك سيتعرف كل فريق على مشواره حتى المباراة الأخِيرَة المُؤكَد إقامتها على ملعب واندا ميتروبوليتانو في العاصمة مدريد.
نتائج قرعة دوري ابطال اوروبا
 سوف نتابع معكم لحظة بلحظة نتيجة قرعة دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، والتي تنطلق في الواحدة ظهر اليوم بتوقيت القاهرة.
أياكس ضد يوفنتوس
 ليفربول ضد بورتو
مواعيد مباريات دور الثمانية لدوري الابطال تلعب مباريات مرحلة الذهاب من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا أحد يومي 9 و10 أبريل، على أن تلعب مباريات العودة أيام 16 و17 من الشهر ذاته.
قرعة دوري الأبطال :
 أياكس – يوفنتوس
 ليفربول – بورتو
 توتنهام – مانشستر سيتي
 برشلونة – مانشستر يونايتد
نتائج قرعة الدوري الاوروبي 
نضيف لكم نتائج قرعة الدوري الأوروبي والتي تلي سحب قرعة دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا بمجرد دراية المواجهات الأربعة.