عموري هلالي .. عمر عبدالرحمن يفجر مفاجئة بالانتقال إلى الهلال السعودي
صحيفة المختصر – يحاول مجلس مديرية نادي الهلال السعودي إلى تدعيم صفوفه بلاعب مختلف عوضا للبرازيلي كارلوس إدواردو، صانع ألعاب الفريق، الذي تعرض للإصابة بفصل في الرباط الصليبي، ويغيب عن الملاعب فترة لا تقل عن ستة أشهر.
وأصيب البرازيلي خلال ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا ريدز الياباني، والذي حصل باللقب عقب فوزه على “الزعيم” بثنائية إزاء هدف وحيد في اجمالي مباراتي الذهاب والإياب.
ووفقا لصحيفة “الرياضية” السعودية، فإن مديرية الهلال رفعت الإماراتي عمر عبد الرحمن “عموري”، صانع ألعاب العين الإماراتي، على رأس سلسلة اللاعبين المُؤكَد التعاقد معهم خلال انتقالات كانون2 المقبلة.
وأوضحت الصحيفة أن مسئولي النادي السعودي اجتمعوا مع اللاعبين الكبار بالفريق لكشف رأيهم في ضم الإماراتي، ولقي عموري ترحيبا واسعا من قبل لاعبي الهلال.
وأكدت “الرياضية” أن عموري من جهته أظهر موافقته المبدئية على الانضمام إلى الهلال في كانون2 المقبل.
يذكر أن صانع ألعاب العين الإماراتي تنافس مع الثنائي السوري عمر خربين، نجم الهلال السعودي، وو ليي، لاعب شنجاي سيبج الصيني، على مكافأة أحسن لاعب في آسيا بعام 2017، والتي توج عليها خربين.
قالت صحيفة الرياضية السعودية، إن عمر عبدالرحمن عموري، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين الإماراتي، وافق مبدئيًا على الانتقال إلى نادي الهلال السعوي، إذ يختتم عقد اللاعب بنهاية الموسم الحالي.
ويحق لعموري الإمضاء لأي ناد خلال مدة الانتقالات الشتوية المقبلة، إذ سوف يدخل المرحلة الحرة.
وبحسب صحيفة الرياضية السعودية، فإن عموري وافق مبدئيًا على الانتقال لنادي الهلال، وهو إزاء دعمه رامون دياز مدرب الفريق ولاعبو الزعيم، الذين يرغبون في وجود اللاعب.
ويرغب الهلال في ضم صانع ألعاب كبديل لكارلوس إدواردو المصاب بفصل في الرباط الصليبي.
وسبق أن أصدر عموري، رغبته في الاحتراف بأوروبا باعتباره هدفًا حقيقيًا، بعد ذلك رحب بالانتقال للعب بالدوري السعودي، والهلال تحديدًا.
وربما يقابل تجديد عقد عموري مع نادي العين أزمات بداعي سقف عقود اللاعبين في الدوري الإماراتي، غير أن المؤكد هو سعي مديرية العين للحفاظ على اللاعب باعتباره أيقونه الفريق.
ولم يعلن عموري صراحة عن رغبته في الانتقال إلى الهلال، كما أصدر عن رغبته في الانتقال إلى أوروبا.
وربطت تقارير اعلامية عالمية، بين عموري وعدد من الأندية بينها إيفرتون الإنجليزي، وفناربهشة التركي.
ويعاني اللاعب، الذي نافس عمر خربين لاعب الهلال على مكافأة أحسن لاعب في آسيا، من إصابة في الكاحل ستبعده عن مباريات العين خلال المرحلة المقبلة.