فيديو: لحظة تأهل منتخب السعودية لكأس العالم 2018 بالفوز على اليابان هدف فهد المولد

فيديو: لحظة تأهل منتخب السعودية لكأس العالم 2018 بالفوز على اليابان هدف فهد المولد

 

صحيفة المختصر – انجز المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ليل اليوم الثلاثاء انتصارا تاريخيا على نظيره الياباني بهدف للاشيء؛ ليصعد رسميا إلى بطولة كأس العالم في روسيا 2018.
كان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي، قبل أن يحرز اللاعب فهد المولد هدف المنتخب السعودي للارتفاع بالشوط الثاني في الدقيقة 63. فاجأ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الجمهور في ملعب الجوهرة بحضورة، مباراة السعودية واليابان من المقصورة.
ووفقا لما ذكره الصحفي الرياضي وليد الفراج من خلال بروفايله الرئيسي على تويتر، فقد حضر بن سلمان إلى الملعب من انطلاق الشوط الثاني وأضاف تأهل منتخب بلاده من مقصورة استاد الجوهرة وتوّج المنتخب السعودي لكرة القدم جهوده في التصفيات الأسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بحجز بطاقة التأهل للمونديال الروسي جراء فوزه الثمين 1 / صفر على ضيفه الياباني اليوم الثلاثاء في الجولة العاشرة من مباريات المجموعة الثانية بالطابق النهائي من التصفيات.
وأصبح المنتخب السعودي (الأخضر) ثامن المنتخبات التي ضمنت مقعدها في المونديال الروسي إذ راقب بمنتخبات روسيا (البلد المضيف) والبرازيل واليابان وإيران والمكسيك وبلجيكا وكوريا الجنوبية.
ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 19 بند في المركز الثاني بفارق الأهداف فحسب أمام نظيره الأسترالي.
نتيجة مباراة السعودية واليابان اليوم ، وذلك على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة” يستضيف المنتخب السعودي نظيره الياباني في الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات كأس العالم روسيا 2018 لكرة القدم لمنطقة آسيا بداخل المجموعة الثانية مباراة إياب.
ويحتل المنتخب السعودي المركز الثاني في ترتيب المجموعة B برصيد 16 بند عقب احراز خمس إنتصارات وتعادل واحد وثلاث أضرار في حين يحتل المنتخب الأسترالي المركز الثالث برصيد 16 بند أيضا عقب احراز أربع إنتصارات وأربع تعادلات وهزيمة وحيدة.
من جهته أظهر لاعب المنتخب السعودي السابق ونادي الهلال والمدرب الجاري لنادي الشباب سامي الجابر تفاؤلا حول سعة المنتخب من احراز الترشح إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 في اجتماع السعودية واليابان المقام في مدينة جدة. وفي إصدارات إذاعية ذكر الجابر أن جيل الأخضر السعودي الجاري يستحق أن يكون في مونديال روسيا وذلك للخبرة الهائلة التي يمتلكها والإمكانيات المرتفعة إضافة إلى المستوى الثابت.
وإعتبر الجابر أن ذلك اليوم هو يوم الأخضر معربا عن التفاؤل بقدرة المنتخب على حسم المواجهة بأكثر من هدف مستذكرا مساهمة المنتخب في أربع مناسبات في المونديال وكان الترشح دائما بشدة وهو ما سيتحقق بفضل الله.
كما وجه الجابر مشورة احترافية للاعبين بعدم التسرع وأن الفوز بواحدة مثل الفوز بعشرة وعلى ذلك لا داعي للإستعجال معتقدا أن محمد السهلاوي سوف يكون حاسما اليوم في اللقاء. وإعتبر الجابر أن قوة المنتخب الياباني تكمن في خط الوسط ويحتاج المنتخب السعودي للاعبين يمتلكون حلولا في نصف الميدان مثل الشهري والفرج.
وأضاف مدرب نادي الشباب أن الجمهور كان له دور في الترشح لأربع مرات ماضية إلى النتائج مصرا حاجة الأخضر للدعم والدعوات معتقدا أن تواجد الجماهير في المدرجات يجعل اللاعب يحس بالمسؤولين ويضاعف المجهودات.
موعد مباراة المنتخب السعودي واليابان
وسيكون توقيت مباراة السعودية واليابان غدا الثلاثاء 5 ايول أيلول على الساعة الخامسة والنصف ليلا بتوقيت جرينيتش والمغرب أي الساعة السادسة والنصف ليلا بتوقيت الجزائر وتونس أي الساعة السابعة والنصف ليلا بتوقيت مصر وليبيا وتركيا أي الساعة الثامنة والنصف ليلا بتوقيت المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين والكويت وسوريا ولبنان والأردن وفلسطين والعراق والسودان أي الساعة التاسعة والنصف ليلا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان.