مجموعة السعودية في كاس اسيا 2019 وموعد مباريات الاخضر
ننشر لكم مجموعة المنتخب السعودي في كاس اسيا 2019 التي سوف تنطلق في الامارات خلال ايام قليلة , وتشارك كل من السعودية وكوريا الجنوبية في البطولة الآسيوية التي تستضيفها الإمارات، في المرحلة من الـ5 من يناير وحتى الـ1 من فبراير القادم، مع 22 منتخبًا أخرى جرى تقسيمهم جميعًا إلى 6 مجموعات.
وكان منتخب السعودية قد خاض منذ سبتمبر المنصرم ثلاث مباريات عالمية ودية، توازي فيها مع الأردن (1-1) وبوليفيا (2-2)، وفاز على اليمن 1-صفر.
بيتزي لا يستثني استدعاء لاعبين جدد لتشكيلة المنتخب السعودي في كأس آسيا محمد الصيعري مهاجم المنتخب السعودي يناشد بالدعم الجماهيري في كأس آسيا ويسعى المنتخب السعودي للقبه القاري الأول منذ عام 1996 والرابع في تاريخه عقب عامي 1984 و1988 .
ويقود مباراة الاخضر السعودي وكوريا الجنوبية الودية، طاقم تحكيم إماراتي متألف من عادل النقبي، ويُساعده كل من أحمد الراشدي وعلي النعيمي، والحكم الرابع سلطان عبدالرازق.
وتقرر خلال اللِقآء الفني الخاص بمباراة السعودية وكوريا الجنوبية الودية، الذي عُقد، يوم الأحد، أن يلبس المنتخب السعودي الطقم الأخضر بالكامل، ويكون دخول المشجعين بدون مقابل من البوابة رقم “1”.
ويتواجد المنتخب السعودي على رأس المجموعة الخامسة في كأس آسيا 2019 التي تشمل قطر، لبنان وكوريا الشمالية، فيما يسقط منتخب كوريا الجنوبية في المجموعة الثالثة مع منتخبات الصين، قيرغيزستان والفلبين.
بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم،عن البرنامج الرئيسي لنهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، بعد أن أجريت قرعة البطولة ليل الجمعة الماضية.
وبين الاتحاد القاري، مباريات دور المجموعات ستنطلق في الخامس من يناير القادم باللقاء الافتتاحي بين الإمارات مالكي الأرض والبحرين على ستاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي.
وسوف تقام المباريات على 8 ملاعب، هي استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، استاد محمد بن زايد في أبوظبي، استاد آل نهيان في أبوظبي، استاد هزاع بن زايد في مدينة العين، استاد خليفة بن زايد في مدينة العين، استاد آل مكتوم في دبي، استاد راشد في دبي، واستاد نادي الشارقة في الشارقة.
ومن المقرر أن يبدأ المنتخب السعودي أول مبارياته أمام كوريا الشمالية في الثامن من شهر يناير واللقاء الثاني امام منتخب لبنان في الثاني عشر من شهر يناير واخر لقاءات دوري المجموعات للاخضر أمام قطر في السابع عشر من شهر يناير ويستمر دور المجموعات حتى 17 يناير، وذلك على النحو التالي، بتوقيت مكة المكرمة:
مواعيد مباريات السعودية في كاس اسيا 2019
العراق × فيتنام 4:30 مساءً، السعودية × كوريا الشمالية، 7 مساءً.

فيتنام × إيران، 2 ظهرًا، لبنان × السعودية، 7 مساء، اليمن × العراق، 4:30 مساءً.

السعودية- قطر/ 7 مساء، سلطنة عمان- تركمنستان/ 4:30 مساء، اليابان- أوزبكستان/ 4:30 مساء، لبنان- كوريا الشمالية/ 7 مساء.