هل يُكرر الهلال سيناريو بطولة دوري أبطال آسيا موسم 2014؟
صحيفة المختصر – يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ضيفًا ثقيلًا على نظيره الريان القطري، يوم غد الاثنين، على ملعب جاسم بن حمد، بداخل منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا 2018.
وتتشابه أحوال الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال آسيا مع نسخة 2014، من حيث النهائيات التي انجزها في أول 3 جولات والفرق التي تواجدت مع الزعيم في نفس المجموعة.
ويقع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في المجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال آسيا 2018، مع أندية العين الإماراتي، الاستقلال الإيراني والريان القطري، وحصد نقطتين فحسب عقب مرور 3 جولات.
وبدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بطولة دوري أبطال آسيا 2018 بالتعادل مع العين الإماراتي بدون أهداف، قبل أن يخسر بهدف نظيف من الاستقلال الإيراني، وتعادل مع الريان القطري بهدف لجميع فريق.
في بطولة دوري أبطال آسيا 2014، حَدَثَ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مع أندية الأهلي الإماراتي، سباهان أصفهان الإيراني والسد القطري، وحصد نقطتين فحسب خلال أول 3 جولات في هذه النسخة من المنافسة القارية.
وافتتح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال منافسات دوري أبطال آسيا 2014، بتعادل إيجابي بهدفين لجميع فريق أمام الأهلي الإماراتي، قبل أن يخسر بنتيجة 3/2 أمام الفريق الإيراني، وتعادل بنتيجة 2/2 مع الحاجز القطري.
ومع انطلاق الدور الثاني من بطولة دوري أبطال آسيا 2014، انتفض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال واكتسحوا الحاجز القطري بخماسية، وتعادل الزعيم مع الأهلي الإماراتي سلبيًا، قبل أن يفوز على سباهان أصفهان الإيراني بهدف نظيف.
وتأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال إلى الدور الاتي من بطولة دوري أبطال آسيا 2014 مُتصدرًا مجموعته برصيد 9 نقاط، وارتفع معه فريق الحاجز القطري بـ7 نقاط.
ونجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في التوصل إلى المباراة الأخِيرَة لبطولة دوري أبطال آسيا 2014، وخسر اللقب القاري أمام فريق ويسترن سيدني الأسترالي.