التخطي إلى المحتوى
إنقطاع الكهرباء والاتصالات بالقطاع الجبلي بجازان مع أول قطرة مطر
المختصر ـــ عادت المأساة من جديد مع تساقط أول قطرة مطر ارتوت بها أرض القطاع الجبلي بجازان، حيث انقطع التيار الكهربائي وخدمة الاتصالات، في حين تضررت الطرق وسالت بعض الأودية وارتفعت حالة الاستنفار لمواجهة الأخطار المحتملة.
حيث شهدت محافظات فيفا وهروب والريث أمس الأول أمطارا من متوسطة إلى غزيرة، تكون مصحوبة بزوابع رعدية ورياح شديدة وسط استنفار الجهات الحكومية، ففي محافظة فيفاء هطلت أمطار من خفيفة إلى متوسطة تركزت على الأجزاء الغربية منها، في حين أسفرت الأمطار في محافظة هروب إلى بتر الكهرباء والاتصال عن العديد من القرى، بينما سالت أودية شهدان والرزان، وتلقت لجنة الطوارئ المشكلة بوصول بلاغات عدد من المواطنين عن تضرر بعض الطرقات، بينما شرعت دوريات الدفاع المدني انتشارها في أودية هروب وعمدت على إبعاد جميع الأخوة المواطنين والمتنزهين حفاظا على سلامتهم. استعدادات مبكرة رئيس لجنة الطوارئ المشكلة بهروب يحيى الأحمدي، لفت إلى أن لجنة الطوارئ إختتمت استعداداتها مبكرا عبر التنسيق مع عدد من الجهات الحكومية لمواجهة حالات الطوارئ من انقطاعات الطرق واحتجازات القرى.
من ناحية أخرى، أكد المهندس حسن أبوطالب رئيس بلدية هروب، أنه جرى صيانة الطرق التي تضررت وإزالة بعض مخلفات الأمطار على الطرقات بهروب، مبينا إلى أن البلدية على أتم الاستعداد لمواجهة أي حالة طوارئ قادمة.

التعليقات