“الخطوط السعودية” تطلق باقات جديدة للرحلات الداخلية.. شاهد تفاصيلها
صحيفة المختصر – ذكرت الخطوط السعودية إطلاق باقات جديدة من أسعار التذاكر للرحلات الداخلية ابتداءً من 4 جمادى الثانية 1439هـ الذي يوافق 20 شباط 2018م، تشمل أسعاراً جديدة توافر خيارات متفاوتة ومرنة تناسب احتياجات ورغبات الضيوف.
ودشنت “الخطوط” أسماء باقاتها الجديدة على النحو التالي: درجة الضيافة “اقتصادي” و “أساسي” و “مميز” ، درجة الأعمال “أساسي” و “مميز”، درجة الأولى “مميز”.
ومن المُؤكَد أن تكون لجميع باقة قواعد معينة من سعر وقيود بالإضافة إلى مجال رسوم مختلف، كما أن الباقة الجديدة لدرجة الضيافة “اقتصادي” متوفرة فحسب عند الحجز عن طريق موقع “السعودية” على شبكة الشبكة العنكبوتية “www.saudia.com” أو من خلال تطبيقات الأجهزة الذكية.
يأتي هذا في إطار حرص الناقل الوطني على تشجيع الضيوف على الحجز من خلال الوسائل التقنية الذاتية بما يقدم وقتهم وجهدهم كما أن الباقات الجديدة للرحلات الداخلية تتناسب مع معايير صناعة الطيران العالمية.
وتشتمل فئة “اقتصادي” لدرجة الضيافة تتيح بالأمتعة اليدوية قطعة واحدة بزنة “7 كجم”، كما أن خدمة الوجبات “على الطرق المطبقة” واستحقاق أميال برنامج الفرسان لا تزال مستمرة.
وبإمكان الضيوف الذين يشترون هذه الفئة من التذاكر، الانتقاء لشحن العفش إزاء رسوم، كما أن التذاكر التي يتم شرائها من خلال باقة “اقتصادي” ليست مؤهلة للاسترداد أو التغيير.
أما في حين يرتبط بفئتي “أساسي” و”مميز” فالاختلاف الرئيس هو في عدد العفش التي تشملها الباقة واختيار المقاعد وأيضا قيمة الأميال المستحقة ورسوم التعديل و الاسترداد، أما فئتا درجة الأعمال وهما “أساسي” و “مميز” فالاختلاف الرئيس هو في تفاوت عدد الامتعة، وأيضا قيمة الأميال المستحقة ورسوم التعديل أو الاسترداد.
ولا تزال خدمة الوجبات “على الطرق المطبقة” والأمتعة اليدوية “7 كجم” لدرجة الضيافة و”9 كجم” لدرجة الأعمال هي ذاتها للضيوف ومضمنة في كل أسعار التذاكر.
وبخصوص ضيوف درجة الضيافة الذين يختارون شراء العفش أو العفش الإضافية، فإن كل قطعة ينبغي ألا يرفع زتنها عن 23 كجم، وفي حال تعدى الوزن عن 23 كجم بما لا يرفع عن 32 كجم فإنه ينبغي دفع رسوم 70 ريالاً.
وتمكّن الباقات الجديدة التي اعتمدتها “الخطوط السعودية” الضيوف من الدفع فحسب للخدمات اللازمة التي يحتاجونها، حيث إن الضيف الذي لا يستلزم شحن العفش ويكون متأكداً من منع تواجد تبديل في مسلك رحلته، يتمكن من الاستفادة من باقة “اقتصادي” والتوفير من خلال اختياره لهذه الباقة.
وذكرت “الخطوط السعودية”: القواعد الجديدة لقبول وزن العفش تطبق على التذاكر المشتراة من تاريخ شباط 20 الحالي فصاعداً، حيث أن التذاكر المشتراة قبل ذلك التاريخ تخضع للأنظمة السابقة.
وتابعت: تخطى “السعودية” أيضاً العديد من الخدمات من بينها خدمة “وقت إضافي للشراء” و “اختر مقعدك” و “بطاقات اتصال الانترنت لخدمة الواي فاي” و “شراء مقدم للأمتعة الإضافية” وغيرها.
ودعت”السعودية” الضيوف الكرام إلى الحرص على الحجز المبكر بما يساعد على التخطيط لتزويد السعة المقعدية الضرورية في المواسم وعلى مدار العام وبما يحقق للضيوف الاستفادة من الأسعار المناسبة.