التخطي إلى المحتوى
السجن 52 عاما لعصابة إقتحمت منزلاً بجدة واغتصبت إمرأة وإبنتها الصغيرة أمام زوجها

المختصر – أصدرت المحكمة الجزائية في جدة، حكماً قضائيا يقضي بتعزير 4  أشخاص بسجنهم لمدة 52 سنة، وجلدهم 4500 أربعة آلاف وخمسمائة جلدة، بعد توجيه الاتهام لهم بتشكيل عصابي، وانتهاك حرمة أحد المنازل بالمحافظة.
وتفصيلا: وجه “المدعي العام” اتهامه 4 أشخاص 3 منهم مواطنين سعوديين بينهم طالبين، إضافة إلى المتهم الرابع عربي الجنسية بتشكيل عصابي والاعتداء على منزل بمحافظة جدة، واغتصاب إمرأة أمام زوجها، وأبنتها الصغيرة، وشربهم للمسكر، وقاموا بارتكاب هذه الفعلة أكثر من مرة.
وجاء حكم المحكمة الجزائية في المحافظة بعد جلسات أكثر من محاكمة جرت للمتهمين بعد مثولهم أمام القضاء، حيث تم نقض أحكام سابقة صدرت بحق المتهمين من قبل محكمة الاستئناف بمنطقة العاصمة المقدسة، والمحكمة العليا، حيث طلبت النظر في القضية مرة اخرى قبل إصدار حكمها النهائي الصادر أخيراً، والذي تضمن سجنهم 25 عاماً مع حد الجلد.
ونص الحكم على سجن المتهم الأول سعودي 17 عاماً يحتسب منها ما أمضاه موقوفاً على ذمة القضية، إضافة إلى 2500 جلده موزعة على 50 دفعة بين كل إيقاع، والآخر مدة لا تقل عن عشرة أيام تعزيراً .
أيضا تضمنت الأحكام سجن المتهم الثاني، والثالث 15 عاماً لكل واحد منهما، ويحتسب منها ما أمضاهما في القضية، حتى الان وجلدهما عدد 1500 جلده لكل واحد مهما، موزعة على 30 دفعة ، والآخر مدة لا تقل عن عشرة أيام.
وتضمن الحكم الصادر بحق التشكيل العصابي، سجن المتهم الرابع لمدة خمسة أعوام، ويحتسب منها ما أمضاه موقوفاً في القضية، وجلده 1500 جلده موزعة على 10 دفعات بين كل إيقاع، والآخر مدة لا تقل عن 10 أيام تعزيراً له عما نسب إليه.

التعليقات