الضمان الاجتماعي: استعلام صرف المساعدة المقطوعة دفعة ذو الحجة 1439
ذكرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن صرفها مبالغ المساعدة المقطوعة لعدد من مستفيدي الضمان الاجتماعي في أول أيام من شهر ذو الحجة 1439.
وطالبت وزارة العمل والتنمية مستفيدي الضمان للإستفسار عن حالة الصرف من خلال رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال الخدمات الإلكترونية لللوزارة، حيث شرعت الحالات بالتغير إلى “قائم” عند الاستعلام عن المساعدة المقطوعة لجميع المستفدين المُقَيدين على قوائم الانتظار الذين جرت الموافقة على الصرف لهم.
حيث كشفت الوزارة بأن الصرف سوف يكون لمقدمي طلبات المساعدات المقطوعة من تاريخ 15/7/1438 وحتى 15/8/1438، بالإضافة عدد من مستفيدي الضمان الآخرين الذين سوف يتم صرف المبالغ لهم بنحو متميز بداعي ظروفهم الخاصة ممن راسلوا الوزارة وذلك عقب قبول اللجان ذات الاختصاص بذلك.
وفيما يلي طريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال موقع وزارة العمل والتنمية: يجب الدخول إلى الرابط الالكتروني الخاص بالاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، فتظهر الشاشة الاتية : وتظهر الحالات الاتية:
1- “طلب” يعني بأنه جرى تسجيل الطلب في مؤسسة الضمان.
2- “مدخل بيانات” يعني بأنه جرى إدخال معلومات الطلب وجرى إرساله للوزارة وجرى الموافقة المبدئية على الطلب.
3- “مراجع” يعني بأنه جرى مراجعة الطلب والموافقة عليه بنحو نهائي وفي ترقب بيان الصرف.
4- “قائم” يعني بأنه جرى إعتماد الصرف ويتم حاليا تحويله للحساب البنكي.
5- “مسقط” يعني بأنه جرى تَحوِيلْ مبلغ المساعدة المقطوعة في الحساب البنكي للمستفيد.
وبامكان مستفيدي الضمان الاجتماعي الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني والتعرف على حالة الطلب من خلال الخدمات الالكترونية للوزارة من خلال الرابط من هنا.