المصادقة على تعيين 53 عضوًا جديدًا بهيئة تدريس جامعة الطائف (اسماء)
صحيفة المختصر – صادق مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، على اختيار 53 عضوًا جديدًا في هيئة التدريس في الجامعة، ضمنهم 31 خريجًا وخريجة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.
وهنأ مدير جامعة الطائف أعضاء لجنة التدريس الجدد، بمناسبة تعيينهم، مؤكدًا حرص الجامعة على استقطاب أجود الكفاءات الوطنية من خريجي وخريجات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، وأيضا من خريجيها وخريجي باقي الجامعات السعودية.
وأوضح الدكتور زمان أن اختيار تلك الدفعة الجديدة من أعضاء لجنة التدريس يأتي بداخل الفترة الأولى من برنامج الجامعة لاستقطاب الكفاءات السعودية، خصوصًا من خريجي برنامج خادم الحرمين للابتعاث.
وأكد مدير جامعة الطائف أن الجامعة تعمل على تحسين بيئتها الأكاديمية لتزويد أجود أحوال العمل لأعضاء لجنة التدريس، ومن هذا تقديم برامج سند للبحث العلمي، كبرنامج “داعم” الموجه لأعضاء لجنة التدريس المعينين حديثًا، بهدف تحفيزهم على الانخراط في البحث العلمي.
من طرف آخر، ذكر مفوض الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور سعد الزهراني، أن الجامعة متمثلة في هيئة الإشراف على الوظائف الأكاديمية، حرصت على استقطاب الكفاءات المتميزة للانضمام لعضوية لجنة التدريس فيها.
وأشار “الزهراني” إلى أن اختيار الأعضاء الجدد في لجنة التدريس بجامعة الطائف أتى عقب خطوات عدة اتخذتها اللجنة، من أجل ضمان تعيين أجود الكفاءات من بين المتقدمين والمتقدمات لشغل الوظائف الأكاديمية في الجامعة، والذين وصل عددهم الإجمالي 527 متقدمًا ومتقدمة.
وأوضح مفوض جامعة الطائف للدراسات العليا والبحث العلمي، أن هيئة الإشراف على الوظائف الأكاديمية، رفعت معايير للمرشحين للمقابلات الشخصية، وسعت استثناء المتقدمين والمتقدمات الملتحقين بوظائف حكومية وإتاحة الفرصة للخريجين حديثًا وغير الملتحقين بوظائف حكومية، واستبعاد الحاصلين على تقدير مقبول في درَجة البكالوريوس، وأيضا الحاصلين عليها انتسابًا، إضافة إلى استثناء الحاصلين على درَجة الماجستير التنفيذي.
وأضاف: “بناءً على ذلك، استكملت الهيئة فرز ملفات المتقدمين والمتقدمات وتطبيق الآلية المتفق عليها، ليصبح عدد المرشحين للمقابلات الشخصية 134 متقدمًا ومتقدمة، منهم 98 من الذكور و36 من الإناث”.
إلى ذلك، قال مستشار مدير جامعة الطائف الناطق الرئيسي للجامعة صالح بن محمد الثبيتي، أنه بالاعتماد على نتائج المقابلات الشخصية فقد جرى إسناد 59 ملفًا لعرضها على المجالس ذات الاختصاص (مجلس القسم/ مجلس الكلية)، من أجل تحديد واختيار الأشد كفاءة وملاءمة للوظيفة المتقدم عليها.
وأوضح الناطق الرئيسي لجامعة الطائف أن عدد الحاصلين على درجة الدكتوراه عن طريق برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي من بين المتقدمين وصل 31 مرشحًا ومرشحة.
وبيّن “الثبيتي” أنه عقب العرض على المجالس المختصة، جرى تعيين 53 عضو لجنة تعليم في شتى الاختصاصات الأكاديمية، وهم: فهد وراء محمد الوذيناني، ونايف عوض سالم الوذناني، ونهلاء لطفي عبدالرحمن فيزوا، وهناء محمد جميل مجلد، وأحمد سعيد أحمد الغامدي، وعلي صالح محمد العماري، ومحمد علي رجب الزهراني، وسناء محمد محمود الأزوري، وعبدالله مسعد جري الحربي، وعزيزعبيد مسحل العتيبي، وعبدالرحمن محمد محسن قحطاني، ووجدي حيسون محسن الحكمي، وهاشم مبروك حسن اليامي، وأبرار محمد عبدالله العجلان، وبدر محمد دخيل الله العوفي، وأسماء زكريا جعفر فلفلان، وسمر عبدالله عوض الله الأحمدي، وعفاف شامان قبلان العتيبي، وجهان إبراهيم شار علي عبدالرحيم، ومترك تركي درع السبيعي، ومها سعيد سعد اليزيدي، وعبدالله وراء عواض العنزي، وسارة محمد عجلان العجلان، وهادي سالم مسفر العجمي، وطارق عبدالكريم سعد الورثان، وعبيدالله حسين محسن الجهني، وربى أحمد عبدالله العجلان، وعبير شامل سعد الفران، وأيمن حسن سعيد بازهير، وتقوى عبدالرحيم محمد بشناق، وخديجة سمير جميل راضي، وانتصار صالح أحمد الحلبي، ونوال عبدالسلام إدريس فلاتة، وريم ماطر عبدالله العتيبي، وعائشة عابد مفلح الهذلي، وخالد عبدالقادر صالح الغامدي، وعبدالرحمن عبدالله عيسى الرنيني، وأسماء محمد عبدالله السلومي، وسلطان مرزوق فايز الحربي، وخالد مسعود عويض الجعيد، وعمار عبدالحميد مصطفى فردوس، وماجد محمد حسين المالكي، وماجد محمد أحمد مسملي، وياسر محمد ردة الله الحربي، وسعيد عبدالهادي مسفر اليامي، وعبدالله محمد سعود السلولي، وعبدالعزيز منور عايض الرشيدي، ومحمد تراحيب منير العتيبي، ويوسف سعيد حميد الغامدي، وندى علي حسن القادري، وهدوى محمد تحية الشراري، ومسفر سعود مبارك الهرش، وشافي مذكر جعمور السبيعي.