تفاصيل باقة خطير شركة زين
أقبل العديد من المشاركين على باقة ” خطير ” التي عرضتها مؤسسة زين السعودية ، وهي تقدم للمشتركين وضوحًا في الكلفة في إزاء الخدمة ، أيضا فهي تتميز بتوافرها لمشتركي الباقات المفوترة ومشتركي الباقات مسبقة الدفع ، وفيما يلي ملابسات لتلك الباقة .
معلومات عن باقة خطير
 قامت مؤسسة زين باطلاق باقة خطير عقب بيان لجنة الاتصالات وتقنية البيانات الذي يشمل تقليص أسعار الترابط بين شركات الاتصالات بـ 40 في المئة ، حيث قامت الشركة عقب ذلك بدور تخفيض للمستخدمين يرد إلى 45 في المئة بسعر دقيقة التَواصُل للشبكات الأخرى .
 أما بالنسبة لتفاصيل الباقة ، فيستطيع المستعمل مع باقة خطير تنفيذ جميع المكالمات المحلية لجميع الشبكات بسعر واحد ، حيث كل من المكالمات المحلية داخل الشبكة وخارج الشبكة والرسائل المحلية والدولية بنسبة 0.19 هللة ، أما المعلومات ( ميجابايت ) فهي بنسبة 0.15 هللة ، أما مكالمات مقطع الفيديو فهي بنسبة 1 ريال ، وللتحويل إلى تلك الباقة يتم بعِث “KH” إلى 959 من خطك المسبق الدفع ، وللمزيد من البيانات يمكن التَواصُل برقم 959 من أي خط زين أو 0590000959 من أي شبكة أخرى .
نبذة عن مؤسسة زين
 إن مؤسسة الإتصالات المتنقلة السعودية التي تعرف باسم زين هي مؤسسة عامة جرى إدراجها بالسوق المالية السعودية ” تناقل ” منذ مارس 2008 ، وهي تعمل بقطاع خدمات الاتصالات وتركّز على خدمات الاتصالات اللاسلكية ، ويتواجد مركَز زين السعودية في الرياض في المملكة العربية السعودية ، وقد تأسس في مارس عام 2008 .
نبذة عن الخدمات المزودة من زين
خدمة التصفح المجاني لعدة المنصات الحكومية وتطبيقاتها تعاونت مؤسسة زين مع وزارة الاتصالات وتقنية البيانات وأتاحت عدد من المنصات الوطنية للتصفح المجاني على الانترنت وذلك بدون الاحتساب من باقة الشبكة العنكبوتية التي تتعلق ب العملاء وأيضا بدون الخصم من الرصيد الموجود أو إضافة أي رسوم استعمال على الفاتورة وهذا للخطوط الصوتية وشرائح المعلومات .
 المنصات المتضمنة هي :
– تطبيق ابشر وموقع وزارة الداخلية www.moi.gov.sa
 – تطبيق بلاغ تجاري وموقع وزارة التجارة و الإستثمار www.mci.gov.sa
– تطبيق أسعفني
وموقع لجنة الهلال الأحمر السعودي www.srca.org.sa
 – تطبيق صحة وموقع وزارة الصحة www.moh.gov.sa
 – تطبيق فزعه وموقع الدفاع المدني www.998.gov.sa
 – تطبيق كلنا أمن وموقع إدارَة الحرس العام www.psd.gov.sa
 – تطبيق قياس وموقع قياس www.qiyas.sa
 – تطبيق حساب المواطن وموقع حساب المواطن www.ca.gov.sa
التطبيقات المتاحة لدى مؤسسة زين
 – تطبيق زين للاجهزة الذكية
وهو يوفر امكانية التوصل العاجل إلى الكثير من الخدمات والعروض المتنوعة ، كما أنه يجعل المستعمل في امكانه التحكم بأي خط بأي وقت وأي موقِع ، ومن الممكن أن يشترك أو يبدل الخدمات ويدير الخطوط بنوعيها مفوترة أو مسبقة الدفع ، ما إذا إذا كانت الخطوط للمكالمات الصوتية أو شرائح المعلومات .
– تطبيق Zsafe
 وهو من التطبيقات التي تعطي المستعمل شعورًا بالأمان والراحة ، فهو يشتغل على حفظ المعلومات على خوادم آمنة ، ويتيح للمستخدم أن يقوم بنقل كافة البيانات على أي جهاز آخر وفي نفس الزمن استرجاعها إذا تعرض الجهاز للضرر .
 – تطبيق جاهز
هو من التطبيقات المميزة التي تقدم للمستخدم أن يراقب مقاطع مقطع الفيديو بلا حدود وبدون ترقب وبدون أن يتم استهلاك المعلومات ، فهو ينمي القدرات الفنية للجهاز ويجعله قادر على تحميل ما يختاره المستعمل من مقاطع مقطع الفيديو بدون التَواصُل القوي بشبكة الواي فاي .

– تطبيق نور

وهو تطبيق يوفر للمستخدم الكثير من المحتويات الإسلامية القيمة ، مما يسهل الواجبات الإسلامية للمستخدم ، فهو يذكّره بأبرز واجباته الدينية كأوقات الصلاة والأذكار و غيرها من المزايا القيمة .
الخدمات الإلكترونية لشركة زين 
تقدم زين العديد من الخدمات الإلكترونية المتنوعة مثل : باقات بلاك بيري وهي فرقة من الباقات المميزة الخاصة بمستخدمي البلاك بيري ، وخدمة الفاتورة الالكترونية التي تقوم باستعراض ملابسات آخر فاتورة صادرة بنحو مجاني من خلال الجوال ، وخدمة زين كريدين التي تقدم للمشتركين سابق الدفع مكالمات محلية ودولية ورسائل وانترنت اعتباراً من 1 – 20 ريال في حالة منع امتلاك العميل رصيد كافي ، وغيرها من الخدمات المتنوعة .
برنامج المكافآت لشركة زين
 برنامج المكافآت ” زين بلس ” هو برنامج يوفر للمستخدمين امكانية جمع النقاط إزاء استخدامهم واستبدالها بالمكآفآت الملائمة التي تلبي احتياجاتهم ، وهناك ثلاث فئات يقدمها برنامج المكافآت وهم : – الفئة الفضية :
وهي أول فئة بداخل برنامج زين بلس وتشمل جميع العملاء الحاليين أو أي عميل جديد في زين ، ويحصل هؤلاء العملاء على بند إزاء كل 5 ريال من استهلاكهم .
– الفئة الذهبية : وهي الفئة الخاصة بعملاء زين المميزين والذين يرد حد استهلاكهم إلى 450 ريال للخطوط المفوترة ، ويحصل هؤلاء العملاء حتى 20 في المائة كنقاط إضافية إزاء كل 5 ريال من استهلاكهم وذلك بالمقائنة مع الفئة الفضية للمفوتر فحسب .
 – الفئة البلاتينية : هذه العضوية خاصة لتلبي احتياجات عملاء النخبة الذين يرد حد استهلاكهم إلى 450 ريال في الشهر للخطوط المسبقة الدفع و 1350 ريال للخطوط المفوترة ، حيث إنهم يحصلون على نقاط إضافية كمكافأة تمتد إلى 30 في المائة إزاء كل 5 ريال من استهلاكهم مقارنة بالفئة الفضية .