حقيقة وأسباب إيقاف الحكم فهد المرداسي مدى الحياة
صحيفة المختصر – صرحت هيئة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم منع الحكم فهد المرداسي من المشاركة في أي نشاط رياضي يرتبط بكرة القدم مدى الحياة والرفع لـ “الفيفا” بالقرار.
الواقعة
إثر اختيار الحكم فهد المرداسي لمديرية مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي 2017-2018 بين فريقي الاتحاد والفيصلي والمقرر إقامتها في جدة بتاريخ 26-8-1439هـ الذي يوافق 12-5-2018م بادر رئيس نادي الاتحاد المعلم حمد الصنيع بمخاطبة الاتحاد السعودي لكرة القدم مؤكدًا تواجد دلائل لديه بقيام الحكم فهد المرداسي بمحادثته من خلال مسجات نصية من خلال تطبيق “الواتساب”، طالبًا الحصول على مبلغ مادي غير مشروع إزاء معونة فريقه للفوز بالمباراة.
وبعد أن رفع رئيس نادي الاتحاد ما في حوزته من محادثات نصية إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم قام الاتحاد السعودي بالرفع إلى رئيس مجلس مديرية اللجنة العامة للرياضة والذي أبلغ من جانبه الجهات ذات الاختصاص بتفاصيل الحادثة، حتى يتم على أساسه التحفظ على الحكم فهد المرداسي وإيداعه إلى المباحث الإدارية للتحقيق معه واستكمال الخطوات الخاصة بذلك على حسب الأنظمة المتبعة وعلى إثر التحقيق إستلم الاتحاد السعودي بيان الجهات ذات الاختصاص من رئيس مجلس مديرية اللجنة العامة للرياضة حيث اشتمل البيان تأكيد التهمة على الحكم فهد المرداسي بحق اعترافه الشخصي بإلتِماس الرشوة.
القرار: ثبوت انتهاك الحكم فهد المرداسي للمادة (77) من لائحة الانضباط والأخلاق.
وعليه صرحت الهيئة منعه من المشاركة في أي نشاط يرتبط بكرة القدم مدى الحياة.
التوصية: توصي هيئة الانضباط والأخلاق الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم بأن تخاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لطلب ما يلي: – شطب الحكم فهد المرداسي من سلسلة الحكام المشتركين في نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.
– تعميم بقايا المعاقبة الحرمان من النشاط مدى الحياة الموقعة عليه على المستوى الدولي.
هذا وتشيد الهيئة في النهاية بمشاركة كافة الشهود في هذه الحادثة كما تثبت التزامها بأن تتصدى بصرامة لجميع مظاهر الفساد في كرة القدم السعودية.