حلق شعره “فزعة” لصاحبه.. أمير حائل يكرّم وأب يشجّع وأم تعلّق: ‏أخجلتنا

 

صحيفة المختصر – لم يكتشف الطالب “فراس الشمري”؛ بالصف الثاني الابتدائي بالمدرسة المحمدية بحائل، طريقة مُثلى للوقوف مع حالة رفيقه “يزن الشمري”؛ بالصف الأول الابتدائي بالمدرسة نفسها، الذي هطول شعره منذ ما يقارب ثلاثة أسابيع، وفقا حديث ياسر الشمري؛ والد “فراس”، إلا أن يقوم بحلق شعره تضامناً مع زميله. ‫
مبادرة الطفل “فراس” تلقتها مدرسته بالإعجاب، فكرّمته أمام زملائه، في حين كرّمه أمير منطقة حائل، بهدية على موقفه الأخوي. ‫
من جهته، لفت والد “فراس”؛ إلى أن ولده طلب منه حلق رأسه يوم السبت الماضي، وبسؤاله عن السبب قال أن رفيقه “يزن” يتألم تساقطاً في شعره، وأنه يُحرج أمام الطلاب، ويريد أن يواسيه بذلك، ‫وأضاف: “شجّعته على ذلك، وقمت بحلق رأسه”.
‫ولفت والد “فراس”؛ إلى أن “يزن”؛ تحسنت وضعه النفسية عقب أن توقيف ابني بجانبه، ومنذ يومين أصبح طبيعياً بالمدرسة بعد أن كان هطول شعره قد أوجد لديه عُقدة نفسية طوال الأسابيع السابقة, مضيفاً أن الطالب “يزن” ابن اخته.
‫وعن طراز المرض الذي أصاب الطالب، أكّد والد “فراس”؛ أنه لم يتم تحديد نوعه؛ إلا أن الدكاترة أشاروا إلى أنه غير معدٍّ، ولا خطر على مَن يخالطهم ما إذا من الأسرة أو المدرسة، وشكر “صحة حائل” على اتصالهم الهاتفي به وتكريم ولده من قِبل أمير المنطقة.
‫من جانبها ذكرت “أم يزن”؛ في بروفايلها على “تويتر”، رداً على هاشتاغ ‏ ‫#طفل_يصلع_فزعة_لصديقه: “‏أخجلتنا يا فراس بحُسن صنيعك”، ‫وأضافت: “يا ليت أحد يشوف نفسية ابني يزن، عقب مؤازرة فراس له، أقلها آب للمدرسة وهبط الكاب من على رأسه”.