خبراء طقس.. أيام مقبلة عامرة بالأمطار ذروتها يوم السبت القادم
صحيفة المختصر – بشّرت توقعات عدد من محللي ومتابعي الأحوال الجوية، بأيام قادمة حافلة بالأمطار على عدد من المناطق والمحافظات في المملكة، تستهل من اليوم وتصل لذروتها يوم السبت المقبل بإذن الله.
وتوقّع معلم المناخ بجامعة القصيم الدكتور عبدالله المسند أن تستهل اليوم حالة ماطرة جديدة تدوم لبضعة أيام، وقد تكون ذروتها يوم السبت وربما الأحد.
وأردف : يعتَقِد اليوم هناك زخات ماطرة متفاوتة على نواحي الزلفي وجنوب حفر الباطن وشرق القصيم، والصمان والكويت والله أعلم.
وتوقع الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني : “السبت فالكم السيل- بمشيئة الله – أهل الرياض وعفيف والوشم وسدير والمحمل والشعيب والخرج والحريق وحوطة بني تميم وشمال الشرقية ورفحاء والكويت”وأشار إلى أن التغير وارد في الموقِع والكمية لأنها توقعات.
وذكر الباحث في ظروف الطقس زياد الجهني : “الحالة الماطرة تستهل الساعات المقبلة بنحو تدريجي وأمطار طفيفة تتحسن خلال اليومين القادمين، وذروتها يوم السبت المقبل بهطولات معتدلة إلى غزيرة بمشيئة الله، على الوسطى والشرقية”.
وتابع “مقبلون على مدة ربيعية رطبة وممطرة بإذن الله”. وقال خبير الأرصاد الجوية حسن كراني : “أُولى تغيُرات الخير؛ ترجع الكتلة الهوائية البارده إنسحابها ولكن بنحو ملموس لشمال أحوآل القطاع الشمالى حتى ختام اليوم 21 شباط كمؤشر لدخول كَومَة بارده على طريف والقريات ودومة الجندل وعرعر وسكاكا وشرقاً حتى رفحاء خاصة غربها وشمال كل من حائل وتبوك فجر الخميس، اللهم أغثنا يا حي يا قيوم”.
وتوقع خبير ومحلل الطقس سعود العتيبي أن يشهد يوم السبت حالة منع استقرار، وأن تنطلق السحب من المهد وجنوب المدينة وكشب وغرب عفيف تصل لعفيف وضرية وجنوب القصيم وعلى سدير والدوادمي والوشم والقصب والعاصمة الرياض والقويعية والرين والخرج وجنوب الرياض وترحل لاحقاً للشرقية بإذن الله”.