التخطي إلى المحتوى
رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي 1438 .. وزارة العمل والتنمية بدأت في تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي 1438 .. وزارة العمل والتنمية بدأت في تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

المختصر – اعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر في تغريدة لها دعوة لجميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية إلي سرعة تحديث بياناتهم عبر حساباتهم علي موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية .

وأوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الي أن تحديث بيانات الضمان الاجتماعي سوف يبدأ في تاريخ 1/2/1438 و سوف ينتهي في 1/8/1438 .

ونشرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتغريدتها عن ضرورة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي، صورة توضح المطلوب من المستفدين من الضمان الاجتماعي لتحديث بياناتهم، و ذلك أعتبار من يوم 1 صفر 1438، ودشنت الوزارة هاشتاج حدث بياناتك “#حدث_بياناتك“.

وجاء في الصورة المرفقة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن تحديث بيانات الضمان الاجتماعي يستند الي المرسوم الملكي الصادر بتاريخ 7/7/1427 بشان نظام الضمان الاجتماعي وما تضمنته المادة السادسة عشر بانه يجيب علي المستفيد او وكيله ان يبلغ المكتب المختص بكل تغيير يطرأ علي الحالة الاحتماعي أو الاقتصادية أو الصحية للمستفيد أو اسرته .

ويأتي تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية، الذي يبدا في 1/2/1438 ويستمر حتى 1/‏‏8/‏‏1438، استنادا إلى المرسوم الملكي، بشأن نظام الضمان الاجتماعي، وما تضمنته المادة السادسة عش/رة بأنه يجب على المستفيد أو /وكيله أن يبلغ المكتب المختص بكل تغيير يطرأ على الحالة الاجتماعية أو الاقتصادية أو الصحية للمستفيد أو أسرته. ووفقا للقرار الوزاري القاضي بتطبيق ضوابط صرف الإعانات المالية للأشخاص ذوي الإعاقة.

ويأتي تحديث البيانات حرصا من الوزارة على تقديم أفضل الخدمات لعملائها من مستفيدي الرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي، عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للتحديث.

ويهدف مشروع تحديث البيانات إلى رفع مستوى جودة الخدمة المقدمة، وتطوير آليات الدعم للمستفيدين، وتسهيل إجراءات التواصل بين الوزارة وعملائها من خلال قنوات جديدة وتقنيات متطورة وميسرة، وضمان وصول دعم الوزارة لأكبر عدد ممن هم بحاجة للدعم، وتحويل المخصص المالي لمستفيدي الرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي في الحساب البنكي الشخصي للمستفيد، للحد من مشاكل البطاقات الحالية.

وتؤكد وزارة العمل والتنمية أنها ملتزمة بتأدية مهامها ومسؤولياتها تجاه المستفيدين داخل الوزارة أو خارجها، وتطبيق الأنظمة على الجميع.

وستقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال البوابة الإلكترونية بالبدء في تحديث بيانات المستفيدين وفق آلية تتميز بالدقة، وتراعي ظروف المستفيدين، وتساعدهم على إتمام عملية التحديث وفق الأنظمة واللوائح المعتمدة، والوصول إلى غير القادرين منهم لخدمتهم في مواقعهم.

وتؤكد وزارة العمل والتنمية بأنها ملتزمة بتأدية مهامها ومسؤولياتها تجاه المستفيدين داخل الوزارة أو خارجها، وتطبيق الأنظمة على الجميع، حيث تعمل على مراجعة جميع الضوابط، وتقديم الخدمات المتطورة لجميع المستفيدين، وتحديث كافة البيانات النظامية لحفظ حقوقها، وتطوير أعمالها.

يبدأ الموقع الرسمي لوزارة العمل في تفعيل رابط موقع تحديث بيانات الضمان الاجتماعي من اليوم الأول من شهر صفر الموافق 1438 هجرياً، وذلك عبر الرابط التالي ..

البوابة الإلكترونية المخصصة لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي  eservices.mlsd.gov.sa.

موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية   http://sd.mlsd.gov.sa

%d9%8a%d8%b4%d8%b3

التعليقات