رابط موقع وزارة الداخلية السعودية

رابط موقع وزارة الداخلية السعودية أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول وزارة الداخليه الخدمات الالكترونية موقع وزارة الداخلية غزة الموقع الرسمي لوزارة الداخلية استعلام عن المخالفات وزارة الداخلية المصرية الجوازات السعودية استعلام عن اقامة

 

تخطى وزارة الداخلية السعودية بالمشاركة مع العديد من القطاعات والوزارات الحكومية الأخرى الكثير من الخدمات الالكترونية والتي من شأنها تبسيط إتمام المعاملات والاجراءات التي يتطلبها المواطن السعودي , مما يرجع الى إعجال إتمام هذه المعاملات توفيرا للوقت والمجهود , خلافا للطرق القديمة في استعمال الاوراق والمستندات ومع التعامل مع الموظفين المراجعين .
هذا وتقدم وزارة الداخلية السعودية بالمشاركة مع قطاع الأحوال المدنية يتزويد (خدمة بياناتي) , وهي خدمة الكترونية متوافرة للمواطن السعودي يتمكن من من خلالها المواطن تفويض أي من الجهات الحكومية التي يعتزم زيارتها وتخليص احدى المعاملات , حيث تحتاج هذه الجهة الى الاضطلاع على معلومات الموطن , ومن خلال هذه الخدمة يتمكن المواطن تفويض هذه لجهة بالاضطلاع على معلوماته من غير الضرورة الى الذهاب الى مكاتب الأحوال المدنية من أجل الحصول على برنت شريحة معلوماته , مما يرجع عليه بتوفير الزمن والمجهود .
وعليه تستطيع الجهة لحكومية التي قام المواطن بتفويضها بالاضطلاع على معلوماته , ووفقا عليه تقوم الجهة لحكومية بتكملة معاملة المواطن وإنهاء الخطوات في وقت اسرع من غير الضرورة الى الانتظار حتى يتم احضار برنت شريحة الحاسب الألي من الأحوال المدنية .
خدمة بياناتي ما هي خدمة بياناتي :
هي خدمة الكترونية متوافرة من قبل وزارة الداخلية السعودية بالمشاركة مع قطاع الأحوال المدنية , حيث يتيح من خلالها قيام المواطن السعودي بدور تفويض لأي ناحية أو قطاع حكومي بالاضطلاع على معلوماته (برنت الأحوال المدنية) , وذلك من خلال موقع وزارة الداخلية , من غير الضرورة الى مراجعة مكاتب الأحوال المدنية لإصدار شريحة برنت معلومات , مما يقدم الزمن وعجالة إنها المعاملات وتخليص الاجراءات .
خطوات الاستفادة من خدمة بياناتي :
– في البداية نقو بالدخول على موقع وزارة الداخلية السعودية من خلال الرابط الاتي : https://www.moi.gov.sa .
* رسالة المرور .
* بعد ذلك نقوم بالضغط على زر(تسجيل الدخول) .
تسجيل الدخول على موقع وزارة الداخلية السعودية – عقب ذلك سوف تفتح صفحة خدمة بياناتي , حيث نجد بها اسم المواطن , وأيضا رقم الهوية الوطنية وغيرها من المعلومات , حيث ينبغي علينا حاليا الضغط على السهم في خانة (اختر القطاع) , والذي من خلاله نختار قطاع الجهة الحكومية التي نريد إعطائها تفويض بالاضطلاع علي المعلومات .
تفويض للاضطلاعة على برن الاحوال المدنية
– وبعد ان يقوم المواطن بالقبول على كلمة تفويض الجهة الحكومية بالاضطلاع على معلوماته , ستظهر صفحة ثبوت التفويض .
– سيظهر في صفحة التفويض تاريخ التفويض , وكذلك تاريخ نفاذ التفويض , ومما تجدر الإشارة إلى أن فترة صلاحية التفويض لات تتجاوز 30 يوما , وعدد الاستفسار عن معلومات المواطن بحق هذا التفويض لمرة واحدة فحسب .
– والان على المواطن القيام بالضغط على زر (طباعة) ليقوم بطباعة التفويض , واستخدامه عند زيارة الجهة الحكومية لإنهاء المعاملة وتخليص الخطوات .
تأكيد التفويض – خدمة بياناتي ملاحظة : في حال تواجد أي تساؤل أو تحدي شدة بشأن (خدمة بياناتي) يمكن التَواصُل على رقم الاتصال هذا (8007490000) .
رابط موقع وزارة الداخلية السعودية
– عقب ذلك نقوم بالضغط على تبويب (الخدمات الالكترونية) الموجود في شريط الأهم في وسط الصفحة .
– عقب ذلك ستظهر سلسلة بالخدمات على يمين الصفحة , نختار منها (الأحوال المدنية) , وهو اول خيار في القائمة .
– والان ستنبثق شُبْآك بها خيارات خدمات الأحوال المدنية , نقوم بالضغط على خيار (خدمة بياناتي) .
وزارة الداخلية السعودية – الأحوال المدنية – خدمة بياناتي – سوف تفتح حاليا صفحة لنقوم بتدوين الدخول على حساب المواطن على موقع وزارة الداخلية وبه الخانات التالية : * اسم المستعمل أو رقم الهوية .