رسميا: إلغاء كأس ولي العهد ومسمى “دوري جميل” ليصبح الدوري السعودي للمحترفين
صحيفة المختصر – أقرت اللجنة العامة للرياضة اليوم (الثلاثاء) عدة قرارات مهمة وسعت عددا من القضايا، أبرزها ما يرتبط بالدوريات والبطولات السعودية، وأخرى بقضايا عالقة أثارت جدلا واسعا.
وقررت اللجنة من خلال المؤتمر الإعلامي الذي عقده رئيسها تركي آل الشيخ إبطال مسمى دوري جميل وإطلاق اسم الدوري السعودي للمحترفين على منافسة دوري الأندية الممتازة، مع التأكيد على أن مؤسسة عبداللطيف لازالت راعية للبطولة، إذ جرى تبديل المسمى وليس إبطال العقد.
كما أصدرت إبطال بطولة كأس ولي العهد ابتداءً من الموسم الحالي، وإطلاق مسمى كأس ولي العهد على المباراة التي تجمع بطلي الدوري والكأس (السوبر).
ووجهت اللجنة بإحالة مسألة حارس مرمى الأهلي محمد العويس أثناء انتقاله من ناديه الشباب، إلى لجنة التحقيق للبت في تفاصيل القضية.
وفي مسألة لاعب النصر عوض خميس وتعاقده مع نادي الهلال، دعت اللجنة بعجالة البت فيها لدى مركز التحكيم الرياضي.
كما دعت بإطلاق اسم الأمير فيصل بن فهد على دوري الدرجة الأولى، ورفع مكافآت كأس الملك إلى ١٠ ملايين ريال للمركز الأول و٥ ملايين ريال للمركز الثاني.
كما وجه رئيس لجنة الرياضة بتكوين هيئة لوضع حلول تزايد مكافآت الحكام خلال شهر من تاريخه، وكلف اتحاد القدم يتزويد دراسة حول ايجاد برنامج ذوي اختصاص لابتعاث المدربين الوطنيين على حسب ومعايير دقيقة.
وشملت قرارات اللجنة الموافقة على تسجيل لاعب واحد من مواليد المملكة خلال مدة التسجيل المقبلة للموسم الجاري لأندية للمحترفين ولاعبين لأندية الأولى.