رسميا: “التعليم” تسحب صلاحية تعليق الدراسة من الإدارات التعليمية وهذه الجهة هي المسؤولة
أوضحت مصادر أن وزارة التعليم سحبت صلاحية تعليق الدراسة من مديري الجامعات والإدارات التعليمية، وأسندت الهامة إلى هيئة مركزية بالوزارة تقوم بالتعاون مع إمارات المناطق والدفاع المدني والهيئة العامة للأرصاد.
وبينت المصادر، أن الهيئة سيترأسها نائب وزير التعليم وستضم في عضويتها كلاً من: وكلاء الوزارة للبنين والبنات والشؤون المدرسية، ومدير عام الحرس والسلامة، ومدير التعليم في المنطقة المعنية، منوهة إلى أن على الجامعات التنسيق مع الهيئة المركزية قبل اتخاذ بيان تعليق الدراسة.
وأردفت أن التنظيم الجديد لتعليق الدراسة الذي اعترف في العام الماضي، اقتصر التعليق على الطلاب والطالبات فحسب من غير المعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية، ونص على احتمال تعليق الدراسة في عدد من المدارس من غير غيرها وفق الحالة المناخية.
وأوضحت المصادر أن هذا القرار أتى عقب تساهل الكثير من الإدارات التعليمية والجامعات في تعليق الدراسة، ما أثّر على سير العملية التعليمية ومستوى الطلاب والطالبات وادى إلى إنخفاض مستوياتهم الدراسية وتحصيلهم العلمي، إضافة إلى أن القرار سيسهم في رفع الحرج عن مديري الجامعات والإدارات التعليمية الذين يضطرون لتعليق الدراسة استجابة لضغوط وسائل التراسل الاجتماعي.