شاهد: حقيقة أعلام وصور ظهرت خلف ولي العهد وترامب
صحيفة المختصر – أثار استفسار المتابعين خلال استقبال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ ولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ يوم أمس الثلاثاء، في البيت الأبيض، تواجد خمسة أعلام، وأربعة بورتريهات، وتمثال رأسي، وراء الزعيميْن، فما الجهات التي تمثلها الأعلام؟ وما الشخصيات التي تصوّرها البورتريهات؟ ولمَن يرجع التمثال؟ تمثل الأعلام خمس أطراف عسكرية؛ هي على الترتيب: عَلم حرس الحدود الأمريكي “خلف الأمير أعلى اليسار”، وعَلم القوات المسلحة الأمريكية “خلف الأمير الثاني إلى اليسار”، وعَلم مشاة البحرية الأمريكية «المارينز» “خلف الأمير الثالث إلى اليسار”، وعَلم البحرية الأمريكية “خلف ترامب، الثاني من اليمين” وعَلم القوات الجوية الأمريكية “خلف ترامب، أعلى اليمين”.
أما البورتريهات، فتصوّر عدد من رؤساء أمريكا السابقين، وهم بالترتب: الرئيس أبراهام لينكولن (1861 – 1865) أعلى اليسار وراء الأمير، بعد ذلك الرئيس جورج واشنطن (1789 – 1797)، وصورة أخرى للرئيس جورج واشنطن، والصورة الرابعة إلى أعلى اليمين للرئيس توماس جيفرسون (1801 – 1809).
ويعود التمثال الرأسي الذي وُضع على منضدة وراء ولي العهد إلى اليسار، لمارتن لوثر كينج؛ (1929 – 1968)، المناضل الأمريكي المعروف ذي الأصول الإفريقية.