شروط واسعار الحجز في عمرة المولد النبوي الشريف 1439 رابط الحجز في العمر
صحيفة المختصر – قامت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن بداية موسم العمرة للعام الهجري الجديد 1439 هجرية، والذي يتم وفق القوانين الجديدة التي قامت المملكة بوضعها لتنظيم موسم العمرة لهذا العام، وذلك وفق تصريحات السيد خادم الحرمين الشريفين يتزويد الخدمات المميزة لضيوف الرحمن، وتنتظر شركات السياحة المصرية بدأب إعلان وزارة السياحة المصرية عن فتح باب العمرة لهذا العام.
وقد قامت وزارة السياحة بالعام المنصرم بتعيين موسم وجيز للعمرة، 3 شهور فقط، ويأمل القائمين على الشركات السياحية بمد مدة العمرة ذلك العام لتقوم الشركات بوضع الخطط وبرامج رحلات العمرة، ومن بعد ذلك إدراج دراسة مبدئية لأسعار العمرة ذلك العام.
استعدادات المملكة العربية السعودية لموسم العمرة
استعدت المملكة العربية السعودية جيدا لاستقبال المعتمرين في موسم العمرة الجديد، ذلك ما أصدر عنه السيد محمد بن صالح طاهر، وزير الحج والعمرة السعودي في لقاء له بمفر الوزارة لاستقبال 6.7 مليون معتمر: سلامة تشغيل المسار الإلكتروني الخاص بخدمات المعتمرين لتيسير الحصول على الفيزة والكشف على الخدمات تفعيل أنظمة شركات العمرة التي تقوم يتزويد الخطط التشغيلية للعمل في 100 دولة، ولها فيها 4000 مفوض خارجي.
تخفيض سعر تأشيرة العمرة ذلك العام من 2000 ريال إلى 200 ريال تيسيرا على ضيوف الرحمن
وزارة السياحة المصرية وعمرة المولد النبوي الشريف
تنتظر شركات تنظيم برامج الحج والعمرة وزارة السياحة المصرية لتفتح باب الحجز لعمرة المولد النبوي الشريف، لتقوم بتعيين الأسعار وفق متوسطاتها السعرية المناسبة، بحسب لارتفاع الأسعار الجديد ومراعاة لحالة التضخم، حيث تقوم بوضع البرامج والأسعار الخاصة لجميع برنامج، مع توقعات صعود في أسعار العمرة ذلك العام بالرغم من إبطال المملكة العربية السعودية لأسعار تأشيرات الدخول إليها للمعتمرين .
الضوابط التي وضعتها السلطات السعودية للعمرة
تنفيذ رحلات الموسم الجديد ممن العمرة من خلال 750 وكيلا سعوديا يحق لجميع مفوض التعامل مع 5 شركات فحسب من كل دولة يحق للشركات الخارجية الحصول على 5000 تأشيرة فحسب في العام الواحد، والشركات المنافية تعرض ذاتها للإيقاف.
تخصيص 50.000 تأشيرة لجميع مفوض سعودي في العام الواحد شريطَة تطبيق المفوض لجميع برامج داخل الأراضي المقدسة من غير اختزال.
يسجل المفوض الخارجي في البداية في موقع الحج والعمرة وسداد 2000 ريال، وإلا لن يتم قبوله يتم التعامل جميعه بشكل إلكتروني ولن يكون هناك عقود ورقية تمنح تأشيرة العمرة بلا مقابل تكون التكلفة الوحيدة التي يتكلفها المعتمر هي تكلفة برنامج الرحلة للشركات السياحية.
أسعار مبدئية لبرامج العمرة
موعد الحجز في عمرة المولد النبوي الشريف تجتمع هيئة الحج والعمرة في وزارة السياحة المصرية للاتفاق على الموعد النهائي لعمرة المولد النبوي الشريف، وهذا بِالتَعاون مع الجهات السعودية للتنسيق في المواعيد والرحلات وإعداد برامج الشركات السياحية، وقد تقرر تحديد يوم 30 تشرين2 موعد انطلاق الحجز للسفر وأداء عمره المولد النبوي الشريف.
وقد استجابت وزارة السياحة لطلبات الشركات السياحية لتنشيط العمل بها منذ ختام موسم الحج، وتشغيل العمال فيها، كما استجابت لطلبات المواطنين المعنيين في أداء عمرة المولد النبوي الشريف، وهذا سبب من مسببات قبول الوزارة.
قامت الوزارة بدراسة أمر فتح باب العمرة لموسم عمرة المولد النبوي الشريف من العديد من الجهات.