صور صادم.. صبي يتعرض للدغة حيوان بحري غريب في عسير
صحيفة المختصر – تعرض صبي في الرابعة عشرة من عمره للدغة من حيوان بحري غريب في شاطئ المعجز في مركز الشقيق جنوبي المملكة؛ ما أدى إلى تورّم يده وإصابتها بجروح تشبه الحروق.
وذكر أباه إن ولده “حسان” تعرض لهذه الإصابة أول من يوم أمس الأربعاء، حينما كان يلهو مع أقرانه بشاطئ البحر، ونُقل على نتيجة هذا لمستشفى الدرب ومن ثمَّ نُقل إلى مستشفى عسير، مفيداً أن الدكاترة أكدوا أن إصابته عجيبة ونادرة ولم يتمكنوا تحديد طراز الحيوان الذي لدغه.
من جهته، أوضح الناطق الرئيسي لصحة عسير عبدالعزيز آل شايع، أن التشخيص الأولي لحالة الصبي يدل إلى إمكانية تعرضه للدغ من أحد أنواع قنديل البحر، والتي تُعطي أعراضاً جلدية مثل الاحمرار وفقاعات جلدية وتقرّحات بالجلد، مع أعراض حرقان جلدي وآلام شديدة، كما يحُتمل أيضاً أن تكون الأعراض إثر لحساسية مُحكَمة لمكونات بحرية معينة؛ كونه تعرض للإصابة في منطقة بحرية.
وأدرف أنه جرى تنويم الصبي في قسم الحروق في مستشفى عسير المركزي أسفل العلاج التحفظي، موضحاَ إلى أن وضعه ثابتة وفي طور التحسن، ولا يخلق درجات احتشاء عضلي داخلي أو نقص في التروية الشريانية لليد في الزمن الحالي.
ودعا آل شايع الجميع إلى مراقبة أبنائهم، خصوصاً في موسم الإجازة، أثناء التنزه في المتنزهات البحرية التي تزداد بها أنواع متعددة من الكائنات البحرية، والتي منها كائنات سامة، مع سماع إرشادات الجهات ذات التخصص في ذلك الشأن.
ة