طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية عبر بوابة أبشر 1439 وزارة الداخلية السعودية
صحيفة المختصر – طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية ، رغبةً في راحة المواطن السعودي والمقيم ، أتاحت أبشر الأحوال المدنية خدمة حجز موعد بالأحوال المدنية من خلال بوابة أبشر الإلكترونية ، ويمكن الاستفادة من خدمة حجز موعد الأحوال المدنية عن طريق الدخول إلى بوابة وزارة الداخلية ، واختيار أيقونة الأحوال المدنية التي توافر الكثير من الخدمات مثل ، الاستعلام عن التأمين الصحي ، الإشعار عن الوثائق الضائعة ، والكثير من خدمات أبشر الأحوال المدنية.
وحتى يتم الاستفادة من طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية ، ينبغي على المواطن الدخول من خلال أبشر الأحوال المدنية ، ومن بعد ذلك كتابة رقم الهوية الوطنية، تاريخ الميلاد، الرمز المرئي، وذلك حتى يتم التحقق من الشخص الذي يريد حجز موعد في الأحوال المدنية.
أبشر الاحوال المدنية
الاحوال المدنية تسجيل الدخول الاحوال المدنية حجز موعد حجز موعد الاحوال المدنية حجز موعد بالاحوال المدنية خطوات حجز موعد فى الاحوال المدنية رابط حجز موعد الاحوال المدنية طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية
كما يمكن من خلال بوابة أبشر الأحوال المدنية الاستعلام عن صلاحية الهوية برقم الهوية ، ويمكن الاستعلام عنها من خلال رابط الدخول إلى الخدمات الإلكترونية، واختيار الاستعلام عن صلاحية الهوية.
ومن اجل اكمال محاولة أو طريقة حجز موعد أبشر الأحوال المدنية ، ستظهر شاشة بها المواعيد المتوفرة ويمكن الانتقاء من بين هذه المواعيد، بعد ذلك تعيين فرع مكتب الأحوال المدنية المطلوب مراجعته طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية يمكن دراية إجراءات حجز موعد أبشر الأحوال المدنية من خلال رابط طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية ، بعد ذلك كتابة رقم الهوية، وتاريخ الميلاد، والرمز المرئي.
كما يمكن تجديد الهوية الوطنية ، من خلال رابط تجديد الهوية الوطنية إلى الجيل الثالث ، والتي تشمل على تصميم مختلف وبسيط، كما أنها تشمل على شريحة زكية بها دوْنَ معلومات الأسرة، معلومات جواز السفر والمزيد.
تجدر الاشارة الى أن خدمة حجز موعد في الأحوال المدنية ليست الخدمة الوحيدة، حيث أن العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى أتاحت خدمة حجز موعد ، مثل حجز موعد الجوازات السعودية ، حجز موعد في الجهات الحكومية وبعض السفارات في المملكة.