عاجل: موعد صرف الدفعة الخامسة من دعم حساب المواطن.. التسجيل من هنا
صحيفة المختصر – ينتظر المواطنون حلول شهر إبريل بفارغ الصبر من أجل الحصول على الدعم المستحق للدفعة الخامسة من حساب المواطن ، لمن استكملوا ضوابط الاستحقاق والأهلية.
وأعلن حساب المواطن ، في وقت سابق، أنه سوف يتم تَحوِيلْ الدفعة الخامسة من الدعم في حسابات المستفيدين المصرفية في العاشر من شهر أبريل المقبل.
ومن المُؤكَد أن يستفيد من الدفعة الخامسة من حساب المواطن المستحقون المكتملة طلباتهم قبل ختام يوم 11 مارس 2018.
يشار الى أن برنامج حساب المواطن أودع يوم الأحد 11 من الشهر الحالي, 2.2 مليار ريال، تصور الدفعة الرابعة من قيمة الدعم للمؤهلين لشهر مارس الجاري.
التسجيل مستمر يذكر أن التسجيل دائب للدفعة السادسة في حساب المواطن من خلال الواصل نهاية المقال .
ويستمر التسجيل حتى موعد استحقاق الدفعة الخامسة، كما هو متبع في برنامج حساب المواطن، وكما جرى خلال الدفعات السابقة.
بيانات وإحصائيات
وحصل 46% من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق التام بمعدل 933 ريالًا كمتوسط سند للعائلة الواحدة في رابع دفعات حساب المواطن، التي وسعت حوالي 3.49 مليون عائلة وشخص مستقل، و8.49 مليون تابع لأرباب الأسر، بكامل 11.9 مليون مستفيد.
واوضح مدير البرنامج، أن 814 ألف عائلة حصلت على سند تعدى 900 ريال، في حين توج 25% من المستحقين على سند جزئي.
ووصلت قيمة إجمالي الدعم المودعة في حسابات المستفيدين من حساب المواطن في الدفعات الأربع حوالي الـ8.5 مليار ريال.
موعد التظلم
يشار الى أن برنامج حساب المواطن أتاح التظلم على مبالغ الدعم النقدية عقب مرور 5 أيام من تَحوِيلْ المبالغ، من خلال حسابات المستفيدين في البوابة الإلكترونية (هنا)، كما حرصت على تنفيذ مراجعة دورية لبيانات المستفيدين وتحذيرهم في حال لم تتطابق المعلومات المدونة رسميًا، بهدف تفادي دعوة الدعم لغير مستحقيه.
أهداف حساب المواطن
ويأتي برنامج حساب المواطن ، بهدف تخفيف الوثائق القديمة المحتملة الشروع وغير الشروع من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة.
وتضم قيمة الدعم الارتفاع في تبدل أسعار الوقود والكهرباء عقب تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.
تجدر الاشارة، إلى أن يوم صرف دفعات الدعم في حساب المواطن قد جرى تحديده في العاشر من كل شهر ميلادي ما لم يتوافق مع يومي عطلة ختام الأسبوع، حيث سوف يكون الإيداع في تلك الحالتين إما (الخميس) في حال صادف الاستحقاق يوم جمعة أو (الأحد) في حال صادف الاستحقاق يوم السبت.