فيديو: طيار سعودي يفقد 28 كجم من وزنه خلال 8 أسابيع ليصبح طيران
صحيفة المختصر – حكى كابتن طيار بالخطوط السعودية، حكاية تحديه لظروفه البدنية من أجل احراز حلمه بدخول نطاق الطيران، مشيراً إلى أنه تخطى على اختبارات المتقدمين للطيران أزيد من مرة وكان يُرفض باستمرار لرفع وزنه عن المعدل المطلوب.
وقال كابتن طيار سامي جمال خلال برنامج “فشل ناجح” على قناة “العربية”، إنه وصل أوراقه في إحدى دورات اختبار الطيران، إلا أنه ارتطم شريطَة واحد متعلق بالوزن، موضحاَ إلى أن منسوب الاستقبال الخاص بالدورة تعجب من تقدمه للاختبار من الأساس ورفض قبوله، مبيناً أنه التحق بالدراسة في جامعة الملك عبدالعزيز في ترقب الإبلاغ عن دورة جديدة.
وأضاف جمال أنه تخطى مرة أخرى إلى دورة حديثة للاختبار بالطيران ليقابل موظفاً آخر غير الذي قابله في المرة السابقة، إلا أنه نبذ أيضاً استلام أوراقه وقبوله، مبيِّناً أنه عقد اتفاقاً مع الموظف بقول أوراقه شريطَة أن يتمكن من إنزال وزنه قبل تنفيذ الاختبارات عقب 9 أسابيع، وهو الأمر الذي قبل به الموظف.
ولفت إلى أنه سارع بالتوجه إلى مستشفى خاص بالتأهيل الطبي في مكة، سائلاً من الطبيب تخسيسه في مدة زمنية لا تتجاوز 8 أو 9 أسابيع وهو ما وافق عليه الطبيب، شرط أن ينفذ كل كلامه، مبيناً أنه نجح بالفعل في إنزال 28 كجم من وزنه خلال 8 أسابيع فقط، ليبدي منسوب الاستقبال الإختصاصي بالدورة دهشته متعجباً من استطاعته على إنزال وزنه بهذه الطريقة في وقت قصير.
وبيّن أن طموحه ارتطم مرة أخرى عقب فشله في تخطي الامتحان الثاني؛ بداعي أخطائه خلال الاختبار، إلا أنه أصرّ على احراز حلمه وعاد مرة أخرى في الامتحان الثالث بعدها بعام ليستطيع هذه المرة أن ينجح في الحفاظ على لياقته البدنية وتجاوز الامتحان التحريري أيضاً.
https://youtu.be/KCe7P6W_d74