قرارات مكتب العمل السعودي 1440 قرارات مكتب العمل الجديدة للمقيمين ١٤٤٠

قرارات مكتب العمل الجديدة للمقيمين ١٤٤٠ قرارات مكتب العمل الجديدة للمقيمين 1440 قرار وزارة العمل السعودية الجديد 2018 اخر مستجدات قرار وزير العمل قرار وزارة العمل السعودية الجديد 1439 قرارات مكتب العمل الجديدة للاجانب اخر قرارات وزارة العمل والجوازات اليوم القرارات الجديدة لوزارة العمل السعودية قرارات مكتب العمل 1440.

قرارات مكتب العمل السعودي قرار وزارة العمل السعودية الجديد 1439 قرار وزارة العمل السعودية الجديد 2018 قرارات مكتب العمل الجديدة للاجانب اخر قرارات وزارة العمل والجوازات اليوم قرار جديد من وزارة العمل السعودية هام لكل المقيمين بالمملكة اخر مستجدات قرار وزير العمل قرارات مكتب العمل الجديدة للمقيمين 1438 قرارات السعودية اليوم.

ونتابع اخر اخبار مكتب العمل السعودية حيث ذكرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة أنه لا يمكن إلغاء ترخيص العمل من أجل الخروج النهائي للعامل المقيم، إذا جرى سداد رسوم الرخصة.

ورد حساب “خدمة العملاء” الذي يتبع للوزارة على “شبكة التدوينات المصغرة تويتر” على تساؤل أحد المغردين عن طريقة إلغاء ترخيص عمل من أجل الخروج النهائي، ليأتيه الإجابة بشكل واضح بأنه في حال جرى سداد رخص العمل من أجل الخروج النهائي لا يمكن إلغاؤها.
وضمن قرارات العمل كَذبت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ما تردد عن تواجد تحديثات في معلومات مستفيدي الضمان الاجتماعي، وإسقاط مَن لم يحدّث بياناته.
نفي الوزارة أتى رداً على أحد المغردين الذي تساءل عن صِحة تواجد تحديث في المرحلة من 1/2 إلى 21/2 ومن لم يحدّث يتم إسقاطه من الضمان، ليأتيه الإجابة بأنه لا يوجد تحديث لمستفيدي الضمان.
أحدثت إصدارات وزير العمل المهندس أحمد راجحي صدى واسع بين المواطنين السعوديين، وذلك عقب أن تحدث عن الفاتورة المجمعة ووسوم المرافقين، وضريبة القيمة المضافة، ذاكرا بأن هناك أنباء موفقة بخصوص هذا الشيء.
حيث أبان الراجحي خلال اللقاء السنوي الخامس عشر للجهات الخيرية في المنطقة الشرقية، أن هناك عملاً وحراكاً على قضية الفاتورة المجمعة والرسوم المفروضة على مرافقي العمال الوافدة.
كما أبان الوزير بأن هناك عملاً على إستثناء القطاع الثالث من القيمة المضافة وجميع المصاريف، حيث يتمثل القطاع الثالث كافة المراكز والجمعيات غير الحكومية غير الربحية، لافتا في الوقت نفسه إلى أن الوزارة تعمل على 78 مبادرة في قطاع التنمية وسيعلن عنها في مطلع شهر يناير.
وكانت الوزارة في وقت مسبق قد أصدرت الفاتورة المجمعة وهي عبارة عن فروقات المقابل للرخص المصدرة قبل 01 / 01 / 2018م، وتتوسع صلاحيتها إلى ما بعد تاريخ 01 / 01 / 2018م، بحيث لا يتم احتساب المقابل المالي للوافدين الذين غادروا بتأشيرة خروج نهائي أو نقل خدمات قبل تاريخ 01 يناير 2018م.
كما شرعت الوزارة بتحصيل رسوم على المرافقين للعمالة الأجنبية المقيمة في المملكة العربية السعودية للتوصل الى التوازن بين الأرباح والمصروفات في الميزانية في تمام العام الميلادي 2020 في خطوة رأته الوزارة ستدر مليارات على خزينة الدولة.