موعد اختبار كفايات المعلمات 1440 رابط وشروط تسجيل اختبار كفايات المعلمين 1440

موعد اختبار كفايات المعلمات 1440 موعد اختبار كفايات المعلمين 1440 موعد اختبار كفايات المعلمات 1439 مواعيد اختبار قياس 1440 نماذج اختبار كفايات المعلمات 1439 تسجيل اختبار كفايات المعلمات 1440 مواعيد اختبار كفايات المعلمات مواعيد اختبار القدرات 1440 تسجيل اختبار كفايات المعلمين 1440.

تسجيل اختبار كفايات المعلمين 1440 اختبار كفايات المعلمات 1440 موعد اختبار كفايات المعلمين 1440 مواعيد اختبار كفايات المعلمات 1440 مواعيد اختبار قياس قياس المعلمين نماذج اختبار كفايات المعلمات 1439 تسجيل قياس تسجيل كفايات المعلمين 1440.

أصدر المركز الوطني للقياس والتقويم “قياس” عن فتح باب التسجيل أمام الإناث في المملكة العربية السعودية لإجراء اختبارات كفايات المعلمات، ولقد أصدر المركز في وقت مسبق عن هذه الاختبارات بالتحديد في الـ 25 من شهر سبتمبر الماضي، ولقد جرى فتح باب التسجيل للإناث إذ يمكنهم الدخول علي موقع الخدمات الإلكترونية الرئيسي لإجراء إجراءات التسجيل.
وفي سياق هذا الموضوع ذكر حساب المركز المخصص لخدمات المستفيدين علي الصفحة الرسمية له في موقع التراسل الاجتماعي (تويتر)، أنه يشترط لتسجيل الإناث بمثل هذه الاختبارات أن تكون الراغبة في التسجيل متخرجة بالفعل من الجامعة أو علي وشك التخرج آي خريجة حديثة.
وعن القبول بمثل هذه الاختبارات للمتقدمات من الإناث ذكر المركز الوطني للقياس، أن الجهة الوحيدة المسئولة عن تحديد علامات التوفيق في اختبار قياس كفايات المعلمات وصلاحية الاختبار، هي وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية فهي الجهة المخولة بذلك، والتي لها الحق في تحديد هذه الدرجات الى جانب مسئوليتها في تحديد صلاحيات الاختبارات المطبقة علي الإناث، فهناك اختبارات تصلح لتطبق خلال سنة وهناك اختبارات تصلح لتطبق في فترة أزيد من سنة وفق جودة الامتحان نفسه.
قياس يعلن عن موعد اختبار كفايات للمعلمات 1440
التسجيل في الاختبارات قياس واختبار كفايات المعلمات
أن اختبار كفايات المعلمات المقدم من المركز الوطني للقياس والتقويم (اختبار قياس)، هو اختبار مهم يقوم بتطبيقه المركز، لأنه المقياس الرئيسي الذي يعتمد عليه لكشف وقياس مدي توفر الوقف الأقل من المقاييس في المتقدمات من المعلمات للتدريس داخل المملكة ليكونوا علي قدر المسئولية المنوطة بهم.
ينقسم اختبار قياس إلي قسمين: القسم الأول: يتم في هذا القسم الامتحان الأول وهو الامتحان العام ويشمل كافة المجالات التربوية العامة المشترك، المشمولة لكل التخصصات التدريسية بالمملكة، وهي (المسؤولية المهنية- المعرفة المهنية- سند التعلم- تقوية التعلم).
القسم الثاني: أن القسم الثاني من الامتحان يسمي بالاختبار المخصص الموجه لكلآ من المعلمين والمعلمات، وهو يحتوي علي كل المجالات الرئيسية لجميع تخصص من التخصصات التدريسية لكل المتقدمين بالمهنة التعليمية، وهي في التخصصات الأتية (الرياضيات – اللغة العربية).
موعد التسجيل في اختبار المعلمات كفايات للعام الهجري 1440
تقرر فتح باب التسجيل في اختبار كفايات المعلمات بقياس في الــ 21 من شهر محرم لسنة 1440 هجريا، وهذا ما نَقلُه المركز الوطني للقياس والتقويم علي بروفايله الرئيسي علي الشبكة العنكبوتية.
تحديد موعد الاختبارات بقياس تم تحديد موعد الاختبارات للمتقدمات في الخامس عشر من شهر ربيع الأول، كمعاد لبدأ الامتحان علي أن يتم الانتهاء منه في الثالث والعشرون من ربيع الأول لسنة 1440 هجريا.
هذا ويمكن لكل المعنيين بالتقدم والتسجيل فى اختبار كفايات زيارة الموقع الرئيسي للخدمات الإلكترونية الخاصة بقياس من خلال موقع قياس الرسمي