موعد صرف الدفعة الثامن من حساب المواطن
أصدر برنامج حساب المواطن، اليوم الأربعاء، موعد الصرف للدفعة التاسعة من الدعم لجميع المستفدين عن شهر آب المقبل.
وبين البرنامج من خلال بروفايله الرئيسي في موقع التراسل الاجتماعي ”تويتر”، إنه سوف يتم تحويِلها في حسابات المستحقين المصرفية في العاشر من شهر آب المقبل.
وتابع برنامج حساب المواطن أنه سوف يستفيد منها المستحقون المكتملة طلباتهم قبل ختام 10 يوليو.
وكان حساب المواطن قد أصدر اليوم أنه جرى تَحوِيلْ 2.3 مليار ريال في البروفايلات المصرفية لمستحقي سند البرنامج عن الدفعة الأخيرة منها 2.2 مليار دفعة شهر يوليو، و27.1 مليون تعويضات عن دفعات سابقة.
ولفتت الأرقام إلى حصول 45% من الأُسر والأفراد المستقلين في دفعة يوليو على الاستحقاق التام بمعدل 927 ريالًا كمتوسط سند للعائلة الواحدة.
وتشمل ضوابط الأهلية في حساب المواطن أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يسكن المستهلك بنحو مستمر داخل المملكة بحيث لا يسكن خارج المملكة لأزيد من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا السابقة, كما يشترط منع وجود المستهلك في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق المعلومات المفصح عنها مع معلومات الجهات ذات العلاقة، في حين تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل العائلة وعدد عناصرها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.
ويستهدف حساب المواطن تخفيف الوثائق القديمة المحتملة الشروع وغير الشروع من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تضم قيمة الدعم الارتفاع في تبدل أسعار الوقود والكهرباء عقب تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.