موقع نفاذ الوطني الموحد NESSO

موقع نفاذ الوطني الموحد NESSO النفاذ الوطني الموحد وزارة العمل النفاذ الوطني الموحد وزارة الصحة النفاذ الوطني الموحد مكتب العمل النفاذ الوطني الموحد بلدي النفاذ الوطني الموحد وزارة العدل التسجيل في البوابة الوطنية وزارة العمل تسجيل الدخول الموحد الدخول الى البوابة الالكترونية.

هي مبادرة وطنية من وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية لإصدار وإدارة هويات المواطنين والمقيمين الرقمية حيث شرعت وفير من الجهات الحكومية والخاصة بمواكبة التطور وتوفير خدماتها من خلال بوابات إلكترونية باستعمال معرفات إلكترونية (اسم مستخدم ورقم سري) كأداة تَحَقُق تتيح بالوصول إلى مواقع خدماتها الإلكترونية والتي هي في حقيقتها تعتبر هوية رقمية وترتبط بشخص الفرد وتمثل هويته في التعاملات الإلكترونية وتسمى” هوية رقمية”.
وتهدف هذه المبادرة لإيجاد حل كامل لمديرية وحوكمة الهوية الرقمية الى تقديم خدمة النفاذ الإلكتروني الموحد على المستوى الوطني وتقديم الآلية والأدوات الضرورية لها لحل الأزمة التي تقابل الكثير من الجهات الحكومية والخاصة المتمثلة في تعطيل تقديم الكثير من الخدمات المهمة التي يستفيد منها المواطن والمقيم بداعي إنخفاض مستوى الحقيقة والثقة في الهوية الرقمية واحتمالية تعرضها للنهب أو الاختراق.
فائدة تسجيل الدخول على بوابة سعودي
سوف يتمكن المستهلك من الدخول مباشرة للخدمات الحكومية التكاملية والإجرائية، وأيضا سوف يكون له أوراق شخصي يُمكّنه من تفضيل أطراف حكومية محددة أو خدمات إلكترونية، وتسهيل الدخول عليها عند عيادته للبوابة.
وقبل الدخول عن طريق النفاذ الوطني الموحد والاستفادة من الخدمات الإلكترونية الحكومية؛ نرجو النظر على ضوابط الاستهلاك وسياسة الخصوصية واتفاقية مستوى الخدمة وميثاق المستخدمين. تسجيل الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد
أهداف مشروع النفاذ الوطني الموحد :
إيجاد كيفية تحقق وتسجيل آمنة اشتمل أن الهوية المصدرة من النظام تتعلق ب الشخص المقصود حقاً وهو الذي يحق له فحسب استعمال الهوية الرقمية.

إصدار “هوية تأكيد إلكترونية ” للفرد أو المنشأة في نظام الهوية الرقمية.

إيجاد نظاماً وطنياً أسفل مديرية وزارة الداخلية بحيث تستفيد منه القطاعات الحكومية والخاصة في الثقة وإدارة الهوية الرقمية.

إستخدام أزيد من عامل في محاولة دخول النظام للتوصل الى مستوى مرتفع في المصادقة أو التسجيل بإستخدام :

1) بطاقة الهوية الوطنية .
2) والخصائص الحيوية كبصمة الأصابع والوجه والعين.
3) إستخدام رمز سري وقتي يبعث للجوال الهاتف أو البريد الإلكتروني.
4) وأيضا إستخدام إسم مستخدم ورقم سري.
و يوفر الخدمات التالية: التسجيل الذاتي للمستخدمين.
التوثق من المستخدمين.
التسجيل و الربط الالي مع مقدمي الخدمات.
التصديق على المعاملات الالكترونية و الإمضاء الإلكتروني.
الخدمة الذاتية لمديرية معايير التحقق.

تحديث بطاقات الهوية الوطنية من خلال الانترنت.

الدخول الموحد مع تدقيق مستوى التوثق.
مبادرة وطنية تهدف إلى إيجاد حل كامل لمديرية وحوكمة الهوية الرقمية الى تقديم خدمة النفاذ الإلكتروني الموحد على المستوى الوطني، وتقديم الآلية والأدوات الضرورية لها لحل الأزمة التي تقابل الكثير من الجهات الحكومية والخاصة، والمتمثلة في تعطيل تقديم الكثير من الخدمات الهامة التي يستفيد منها المواطن والمقيم؛ بداعي إنخفاض مستوى الحقيقة والثقة في الهوية الرقمية واحتمالية تعرضها للنهب أو الاختراق، حيث توافر الخدمة “هوية رقمية” تتعلّق بشخص الفرد، وتمثل هويته في التعاملات الإلكترونية الحكومية والخاصة.

تسجيل الدخول على بوابة سعودي