3
7
السعودية

نتائج قياس بالسجل المدني 1440 رابط موقع قياس رابط نتائج قياس القدرات النتائج برقم الهوية

أصدر المركز الوطني للقياس والتقويم قياس من خلال موقعه الالكتروني عن فتح باب التسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440 للمجتازين الذين لديهم رغبة في تحسين درجاتهم في الاختبار، وقال حساب خدمة المستفيدين في برنامج قياس، بأنه عند القيام بإرجاع التسجيل في اختبار كفايات سوف يتم احتساب الدرجة الأعلى بين الاختبارات التي تكون قد قدمتها.
وبين مركز قياس أن درجة النجاح في اختبار قياس كفايات المعلمين والمعلمات هي الحصول على 50 للعام والتخصص أما صلاحية الامتحان يتم تحديدها من قبل وزارة التعليم سواء كانت مدة سنة أو أكثر.
وبين قياس بأن آخر موعد للتسجيل في كفايات المعلمين والمعلمات 1440 سوف يكون يوم السبت الذي يوافق 27 تشرين الأول 2018، حيث سوف يجري عقد الامتحان في أزيد من 56 مدينة في المملكة العربية السعودية، وبالامكان للاطلاع عليها من خلال الملف الشخصي في الخدمات الإلكترونية لقياس.
حيث تبلغ رسوم التسجيل في كفايات للتسجيل المبكر مبلغ مائة ريال سعودي 100 ريال لاي اختبار، في حين يبلغ رسوم التسجيل المتأخر في الامتحان مائة وخمسين ريال سعودي 150 ريال، حيث يشرع التسجيل المتأخر من 18/12/1440.
طريقة تسديد رسوم اختبارات قياس من خلال خدمة سداد
يشار الى أن اختبار كفايات المعلمين والمعلمات إحدى الاختبارات الذي يقدمها موقع “قياس”، حيث يتضمن التخصصات التربوية وغير التربوية، ويعتبر هذا الاختبار مقياساً اساسياً للتحقق من المقاييس الوطنية الواجب توفرها في المتقدم و المتقدمة لوظيفة التعليم في المملكة العربية السعودية، حيث يتمثل مقياسا لمفاضلة الوظائف التعليمية.
ويضم اختبار كفايات المعلمين والمعلمات اختبارين هما الاختبار العام واختبار التخصص، حيث أن اختبار العام الذي يكسو المجالات التربوية العامة التي تشترك فيها كافة التخصصات التدريسية، مثل المعرفة المهنية، ودعم التعلم، وتقوية التعلم، والمسؤولية المهنية.
أما اختبار الاختصاص فانه يعمل على تغطية المجالات الرئيسية لكافة التخصصات التدريسية للمتقدمين ل 28 تخصص.
رابط موقع قياس القدرات
بخصوص عملية التسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440 للمجتازين وللمجتازات
ويمكن للراغبين بالتسجيل في اختبارات المعلمين والمعلمات “كفايات” للعام 1440 للمجتازين المعنيين بتحسين درجاتهم من خلال رابط الدخول الى موقع  قياس القدرات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى