هل يحق للكفيل عمل خروج نهائي لليمنيين 1440 – 2019

هل يحق للكفيل عمل خروج نهائي لليمنيين خروج نهائي بدون موافقة الكفيل الغاء خروج نهائي ونقل كفالة قانون الخروج النهائي من السعودية 1440 كفيلي اعطاني خروج نهائي حقوق العامل في حالة الخروج النهائي الخروج النهائي للوافد المنقول كفالته 2019 طريقة الغاء الخروج النهائي نموذج الغاء تاشيرة خروج نهائي

 

نعم يحق للكفيل عمل خروج نهائي لاي عامل من خلال طلب تأشيرة خروج نهائي من مكتب العمل.

 

أصدرت وزارت العمل السعودية بيان جديد يمكن المقيم من إلغاء تأشيرة الخروج النهائي وذلك عقب صدورها وهذا يتم فى الحالات التعسفية وتعنت الكفلاء وأنه من حق المقيم أن يقوم بالطعن على الفيزة .
وايضا إبداء مسببات اصدار تأشيرة الخروج النهائي وفى حالة رغبتة فى البقاء داخل المملكة حيث يقضى قانون مكتب العمل إعطاء شهرين للبقاء داخل المملكة من وقت إصدار التأشيرة.
وعلى المقيم فى هذه المرحلة أن يحصل على كفيل جديد ويتم نقل كفالته عليه وبهذا يتم إلغاء تأشيرة الخروج النهائي وإصدار اقامة جديدة بأسم الكفيل الجديد .
وقد ذكر مسؤل فى وزراة العمل أن هذه القرار أتى لصالح المقيم فى حال رغبته فى البقاء فى المملكة والعمل فيها وقد حددت وزارة العمل عدد من الشروط التى استطاع المقيم من ذلك وهى على النحو التالى .
1- أن لا يكون عليه بلاغ فرار من قبل كفيلة
 2- أن لا يكون لديه مسائل معلقة فى المحاكم
3- أن يكون حسن السير والسلوك طيلة مدة وجوده فى المملكة 4- قبول كفيلة الساببق على نقل كفالتة الى كفيل جديد وقد أتى هذا القرار من قبل وزارة العمل السعودية وذلك من أجل المساهمة فى تخفيض أصدار تأشيرات جديدة لأستقدام مهن جديدة من أجل تبديلها بالعمالة الموجوده آنفا فى المملكة والأستفادة من خبراتهم فى مجالاتهم .
وكذلك أتى هذا القرار من قبل وزارة العمل للمساهمه منها فى التخفيف على المقيمن المعنيين فى البقاء داخل المملكة والعمل فيها وفق قوانين المملكة .