رابط الاستعلام عن معاملة في الديوان الملكي السعودي

استعلام عن معاملة في البلاط الملكي برقم هوية تحرص الحكومة السعودية على إتاحة الكثير من الزمن والجهد على المواطنين في إجراء المعاملات الحكومية ، من خلال إتاحة جميع المعاملات إلكترونيًا.
وعليه فقد جرى إتاحة بوابة التَواصُل الخاصة بالديوان الملكي والتي يمكن من خلالها رفع الشكاوى والاستفسارات إلى السلطة ذات الاختصاص ، ويتم إجراء التساؤلات عن معاملة في الديوان الملكي من خلال الإجراءات التالية:.

انتقل إلى موقع الديوان الملكي الرئيسي على الرابط الاتي http://tawasol.royalcourt.gov.sa .

بعد ذلك يتم تعبئة المعلومات اللازمة في الحقول المحددة لها ، مثل رقم الهوية والاسم الأول واسم الوالد ، وذلك لتسجيل الحساب في بوابة الديوان الملكي ، ويجب أن تكون البيانات الشخصية المكتوبة صحيحة.

بالإضافة إلى إدخال رقم جوال محمول وهاتف آخر للتأكيد ، إلى جانب إدخال بريد إلكتروني ، بعد ذلك الضغط على كلمة “تسجيل”.

بعد ذلك يتم بعِث برقية وجيزة إلى رقم الهاتف المسجل لتأكيد الحساب ، ويتم كتابة رقم ثبوت الحساب في الخانة المحددة له ، وبذلك تنتهي عملية إنشاء حساب على بوابة الديوان الملكي.

تتم التساؤلات حول معاملة في الديوان الملكي عن طريق إدخال رقم الهوية الوطنية المسجل لدى المحكمة وتدوين كلمة المرور للحساب ، بعد ذلك إجراء التساؤلات حول صفقات الديوان الملكي بسهولة.

طلب إستثناء من الديوان الملكي

يقدم الديوان الملكي العديد من الخدمات للمواطنين السعوديين ، ومن بين هذه الخدمات طلب الإعفاء من ديوان الملك ، يمكنك الاستعلام عن طلب إستثناء من الديوان الملكي السعودي بالتسجيل في البوابة الإلكترونية للديوان الملكي.
بعد ذلك ، يمكن كتابة كافة المعلومات التي تتعلق بإلتِماس الإعفاء ، على أن يتم إرفاق دليل الأهلية للإعفاء.
بعد ذلك يتم بعِث الطلب إلى الديوان الملكي للنظر فيه.
طلب العلاج في الخارج الديوان الملكي يقدم الديوان الملكي المساعدة العلاجية للأشخاص الذين يعانون من أزمات صحية مزمنة مع عدم قدرتهم على الحصول على العلاج من المستشفيات الحكومية في الدولة ، مثل أوضاع الفشل الكلوي.
يتم تقديم طلب العلاج إلى الديوان الملكي من خلال بوابته الإلكترونية ، مع ملابسات الحالة وكافة المستندات التي تتعلق بالطلب مكتوبة ، وهنا سينظر الديوان الملكي في الطلب ويتابعه بجدية شديدة.
يقدم الديوان الملكي نوعين من طلبات العلاج حيث يمكن الحصول على العلاج على كلفة المملكة ولكن العلاج ينبغي أن يكون داخل إقليم المملكة العربية السعودية.
كما يمكن الحصول على العلاج على كلفة المملكة ولكن خارج المملكة العربية السعودية وفق الحالة التي جرى فيها تقديم طلب العلاج على كلفة الدولة.
يوفر الديوان الملكي جزءاً بشكل إلكتروني متخصصاً في إستِلام شكاوى المواطنين ما إذا كانت شكاوى ضد المواطنين أو شكاوى ضد المسؤولين في المملكة ، ولكي تتيح الشكوى بشكل إلكتروني ينبغي تأكيد صحتها بوثائق موثقة.

استعلام عن معاملة بالسجل المدني

الديوان الملكي الديوان الملكي هو السلطة التنفيذية في المملكة العربية السعودية ، إضافة إلى كونه همزة البين بين الملك ورئيس الحكومة ومؤسسات الدولة.
يمكن الاستفسار عن المعاملات الخاصة بالديوان الملكي باستعمال رقم السجل المدني لعرض جميع التفاصيل التي تتعلق بالمعاملة بآلية سهلة للغاية.

برقيات الديوان الملكي السعودي

يمكن مراقبة البرقيات التي ترسلها إلى الديوان الملكي من خلال الإجراءات التالية:.
اتصل على الرقم المجاني (8004000000) وهذا الرقم خاص بالديوان الملكي.
رقم آخر متوفر للمواطنين خارج المملكة وهو (920030003).
عند التَواصُل ، سوف يتم الرد على المتصل من خلال خدمة الرد الآلي ، وسيُطلب منك الضغط على الرقم 9 بعد ذلك إدخال رقم المعاملة.
في حال تحدثت إلى أحد منسوبي خدمة الديوان الملكي ، اضغط على الرقم صفر ، وعند الرد سيُطلب منك رقم السجل المدني ورقم التسجيل وتاريخ المعاملة.
كما نلاحظ للمواطنين في المملكة أن هناك أرقاماً أخرى متوفرة لدى سكرتارية رئيس الديوان الملكي وهي كالتالي: (2926113) و (2926128) للإستفسار عن صفقة في الديوان الملكي.

منح الديوان الملكي السعودي

يوفر الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية احتمال طلب بعثة أو مساعدة مالية أو فرص عمل عن طريق بعِث رسالة رقم 969 أو تقديم طلب في الديوان الملكي.
كما يوفر الديوان الملكي مساعدات مالية بالغة للأرامل والمطلقات ، وأيضا لمن هم بحاجة إلى مساعدة معنوية ومالية ، مثل ذوي الاحتياجات الخاصة.