اودس بلس جامعة الملك عبدالعزيز

اودس بلس جامعة الملك عبدالعزيز لطالما كانت جامعة الملك عبد العزيز تريد للتيسير على طلابها و تيسير الأمور عليهم قدر الإمكان و هذا عن طريق فرقة مِن الخدمات الإلكترونية التي مِن خلالها يتمكن الطلاب مِن إختيار المقررات الدراسية و حذف و إضافة ما يشائون منها و حتى الإطلاق على جداولهم الدراسية و عدد أيام غيابهم بنحو تفصيلي و هذا كله مشن خلال نظام أودس بلس.

نظام اودس بلس جامعة الملك عبدالعزيز

يُعتبر هذا النظام أحد أفضل الخدمات الإلكترونية التي تُقدمها الجامعة حيث يُتيح هذا النظام احتمال التسجيل و مراقبة المقررات الدراسية و أيام الغياب من خلال التسجيل في النظام ، و مِن جدير بالذكر أن النظام يعد بمثابة قفزة أزيد مِن رائعة و تحسين كبير في المدى الأكاديمي ما يجعل مِن جامعة الملك عبد العزيز قادرة بشكل تام على مسابقة الجامعات الأوروبية التي تتبع أحدث النظم التعليمية.
التسجيل في اودس بلس جامعة الملك عبدالعزيز للتسجيل في اودس بلس جامعة الملك عبدالعزيز ينبغي فحسب إتباع الإجراءات القليلة التالية:.
1- بدايةً فإنه ينبغي طبعاً زيارة الموقع الرئيسي لجامعة الملك عبد العزيز من خلال الضغط على هذا الرابط.
2- على يمين الشاشة سوف تجد كلمة الخدمات الإلكترونية قم بالضغط عليها و سوف تظهر لك شاشة أخرى سوف تجد بها كلمة من أجل الدخول لخدمة أوديس بلس قم بالضغط على هذه الكلمة.
3- بعد ذلك سوف تجد نافذة جديدة تريد منك إدخال اسم المستخدم و كلمة المرور قم بإدخالهم و إنهاء عملية التسجيل سوف تستطع مِن التمتع بجميع الخدمات التي يُقدمها النظام.

مميزات اودس بلس جامعة الملك عبدالعزيز

1- تُقدم الجامعة فرقة و اسعة مِن الخدمات للأساتذة و الطلاب على حداً ما إذا و حتى إنها تُقدم خدماتها لطلاب الدراسات العليا مما يُسهل على الجميع تخطي جميع عوائق الموقِع و الزمان من خلال الخدمات الإلكترونية التي تُقدمها الجامعة.
2- كما يُتيح النظام للطلبة التعرف على أيام الحضور و الغياب و معرفة أرقام جلوسهم بضغطة زر واحدة.
3- و يُمكن لأي طالب معرفة نظام الدراسة في الجامعة من غير الضرورة للذهاب إليها ، حيث يُساعد النظام على تبسيط الأمور للطلبة و توفير احتمال التعرف على الأنظمة الأكاديمية التي تُقدمها الجامعة.
4- كما أن الأمر لا يقتصر فحسب على هذا و إنما يُمكن للتلميذ إتمام جميع إجرائاته الدراسية و عمليات التسجيل بنحو إلكتروني و عن بعد بما لا يخل بالحد الأقل للمقررات المفروضة.
5- و عن طريق هذا النظام المتطور بمقدور الطلاب تأجيل دراستهم و الإطلاع على جداولهم الدراسية و حتى معرفة نتائج الإختبارات و الإعتذار عن الفصول الدراسية.
6- كما يتيح النظام بفكرة متابعة الطلاب عن بعد و معرفة عدد أيام غيابهم و حضورهم و حتى المواد التي قاموا بتسجيلها ، و للأساتذة فإنه يُتيح لهم الإطلاع على حالة الطلاب الدراسية و مراقبة جميع درجاتهم و عرضها بنحو منظم لهم.
7- كما أن النظام يزود عدداً لا بأس به مِن الخدمات لطلاب الدكتوراه و الماجستير حيث يقدم لهم الكثير مِن الزمن و المجهود ، و مِن جدير بالذكر أن النظام يقدم عدد مِن المسابقات بنحو دوري لكلاً مِن الأساتذة و الطلاب.
8- و مِن جدير بالذكر أن النظام يُمكن الدخول إليه بإستخدام أي متصفح ما إذا جوجل كروم أو أوبرا أو فير فوكس أو أياً كان المتصفح الذي تُحب إستخدامه.
9- و مِن خلال النظام يُمكنك التراسل مع شؤون الطلاب و حذف أو إضافة ما تشاء مِن المقررات الخاصة بك.
10- كما أن النظام يُتيح احتمال التغيير على البيانات الشخصية بل و تحديثها مثل الحالة الإجتماعية و بيانات العنوان و ما إلى ذلك.