حقيقة عودة الدراسة الحضورية في المملكة 1443

عودة الدراسة الحضورية، زادت مؤشرات البحث في جوجل عن عودة الفترة الابتدائية إلى مقاعد الدراسة حضوريا 1443، بعد تداوُل نبأ من عدد من المصادر الإعلامية الرسمية عن اقتراب عودة الدارسة حضوريا للمرحلة الابتدائية للعام 1443، بعد ترقب طويل بداعي جائحة كورونا، ونشرت عدد من المصادر أن سوف يكون هناك حملة تطعيم كبيرة جدا في السعودية لفئة الأطفال من خمسة أعوام فأكثر، ليكون هناك عودة آمنة للطلبة على مقاعد الدراسة، لذلك نستعرض لكم رد وزارة التعلم عن صِحة عودة الدراسة حضوريا لطلاب الابتدائي 1443.

عودة الابتدائي حضوري

أعلنت الجهات الرسمية ليل يوم السبت 8 يناير عن عقد مؤتمر إعلامي اليوم الأحد التاسع من شهر يناير 2022، بين وزارة الصحة السعودية ووزارة التعليم، ومن خلال هذه المؤتمر سيتضح لأولياء الأمور صِحة عودة الابتدائي حضوريا إلى مقاعد الدراسة، وماهي آلية العودة الجديدة.
عاجل ‏وزارتا التعليم والصحة تعلنان عن استئناف الدراسة الحضورية للطلبة والطالبات في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال؛ بدءاً من 23 يناير 2022م.

آلية عودة الدراسة الحضورية للمرحلة الابتدائية

تابعت وزارة التعليم سير العملية التعليمية في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال بداخل النماذج التشغيلية المرنة للعودة، والتقيد بتطبيق البروتوكولات والإجراءات الصحية الموثوقة من هيئة الصحة العامة “وقاية”، مع التأكيد على جاهزية كافة المدارس في تطبيق تلك البروتوكولات والإجراءات.
وسيتم تطبيق آلية العودة الحضورية لطلاب الابتدائية وفق ثلاث خطط (منخفضة ومتوسطة،ومرتفعة) أي في حال كان عدد الطلاب منخفض العودية بنحو يومي، وفي حال كانت معتدلة سوف يتم تقسيم الطلاب مجموعتان، وفي حال العالية ثلاث مجموعات.
أكدت المصادر الرسمية أن هناك عودة آمنة قريبا لطلاب الصفوف الأولى الابتدائية لمقاعد الدراسة بعد مضي عام ونصف العام على الدراسة عن بعد من خلال منصة مدرستي، بداعي ظروف جائحة كورونا التي استوجبت تغيير في مسيرة التعليم في المملكة العربية السعودية، ويتساءل الكثير من العوائل السعودية عن آلية العودة واشتراطاتها الجديدة التي سوف يتم الكشف عنها قريبا، ونترقب معكم ذلك للإعلان عنها فور التصريح الرسمي.