خطوات تسجيل الدخول جامعة ام القرى – شروط التقديم

تسجيل الدخول جامعة ام القرى أمر الملك عبد العزيز ببناء كلية الشريعة في مكة المكرمة بعد ذلك و بعدها بقليل جرى إنشاء جامعة أم القرى و في المنطقة العربية تنال هذه الجامعة بإهتمام و ضرورة بالغة حيث تُعتبر واحدة مِن أشهر الجامعات التي تُدرس علوم الشريعة و الدراسات الإسلامية و الطب و الصيدلة و أصول الدين و الصيدلة، و مِن جدير بالذكر أن الجامعة تعطي شهادة البكالريوس و الدبلوم العالي و الماجستير و أيضا الدكتوراه في عدد مِن التخصصات العلمية…

خطوات تسجيل الدخول جامعة ام القرى

1- بدايةً ينبغي الدخول إلى موقع الجامعة من خلال الضغط هنا.
2- بعد ذلك وبعد الدخول إلى الموقع الرئيسي للجامعة سوف تجد الكثير مِن القوائم المتنوعة إختر سلسلة الخدمات الإلكترونية.
3- و بعد الدخول إلى سلسلة الخدمات الإلكترونية سوف تجد فرقة مِن الخيارات إختر منهم بوابة القبول الموحدة في الجامعة.
4- بعد ذلك إدخل بوابة القبول الموحد في جامعة أم القرى و سوف تظهر لك صفحة جديدة و أيقونة مكتوب عليها كلمة مستخدم جديد قم بالضغط عليها.
5- بعد الضغط على أيقونة مستخدم جديد سوف تظهر لك فرقة إستفسارات يجب مِن الإجابة عنها.
6- بعد ذلك أجب على جميع البيانات اللازمة منك و يُحبذ لو تكون المعلومات دقيقة و صحيحة قدر الإمكان.
7- و مِن جدير بالذكر أن البيانات التي ستُطلب منك في أيقونة مستخدم جديد هي كلها بيانات عادية مثل الإسم الأول و إسم الأسرة و الجنسية و رقم الهوية و عنوان البريد الإلكتروني و ما إلى ذلك مِن معلومات و بيانات عادية.
8- و بعد الإنتهاء مِن تسجيل البيانات كاملة و بآلية صحيحة سوف تقوم بتأكيد الرقم الذي سوف يبين أمامك في الخانة الفارغه بعد ذلك إضغط على كلمة التالي.
9- بعد ذلك سوف تترقب عدد من الزمن حتى تصلك برقية على جوالك تشمل على رقم ثبوت الدخول، و بعد و صول الرسالة سوف تقوم بإدخالها بنحو صحيح لإتمام تسجيل الدخول في الموقع الرئيسي للجامعة.
10- و بهذا فها أنت تقتني حساب رسمي خاص بك و نجحت مِن تسجيل الدخول جامعة ام القرى.

شروط التقدم لجامعة أم القرى

قبل تسجيل الدخول جامعة ام القرى يجب مِن التحقق مِن أنك قادر على الإستيفاء بجميع الشروط اللازمة للإلتحاق بالجامعة و لعل أبرز هذه الشروط:.
1- إمتلاك الجنسية السعودية.
2- أن يكون المتقدم حاصل على الشهادة الثانوية مِن المملكة العربية السعودية أو حاصل على أي شهادة معادلة لها.
3- أن يتمتع المتقدم بسمعة طيبة و حس سير و سلوك.
4- كما يجب و أن لا يكون المتقدم حاصل على الشهادة الثانوية أو ما يُعادلها مِن أي موقِع خارج المملكة العربية السعودية و أن لا تكون المرحلة بين لحظة التقدم و لحظة تسليم شهادة الثانوية أزيد مِن خمسة سنوات، إلا إذا ما توج المتقدم على إستبعاد مِن مديرية الجامعة.
5- إجتياز إختبار القبول الذي و ضعته الجامعة طبقاً لكل تخصص و طبقاً للقواعد التي تنظمها الجامعة و المركز الوطني للقياس و التقويم، و مِن جدير بالذكر أن هذه الإختبارات خاصة بالقدرات العامة و القدرات التحصيلية و مدى إتقان الشخص للغة الإنجليزية.
6- إختياز المقابلة الشخصية بنجاح، حيث ان جميع المتقدمين للجامعة يمرون بمقابلة شخصية.
7- أن يكون المتقدم للجامعة لائق طبياً.
8- و أن لا يكون قد سبق و جرى نبذ الطالب المتقدم مِن أي جامعة أخرى قبل ذلك.
9- و إذا ما كان المتقدم يشتغل في إحدى الوظائف الحكومية فإنه يجب له مِن إفادة ناحية العمل التي يشتغل بها و يوفر هذه الإفادة للجامعة.