3
7
السعودية

رسميا: الخميس موعد صرف راتب شهر شوال 1438 لموظفي الحكومة

صحيفة المختصر – يترقب حاليا الموظفين صرف راتب شهر شوال 1438 يووم الخميس المقبل الذي يوافق 27/7/2017، وقد أوضح نشطاء أن راتب برج الأسد يعتبر هو الشهر الأطول على الإطلاق بين كل بقية الشهور، الفترة بين راتب شوال 1438، والشهر السابق هي أربعون يوم، وهي الفترة الأطول بين بقية الشهور.
لماذا جرى التحويل راتب شوال من التقويم الهجري إلى التقويم الشمسي يذكر أن المملكة السعودية قد قامت في وقت مسبق بتحويل صرف رواتب الموظفين من التقويم الهجري، إلى التقويم الشمسي، وحسب ذلك التقويم الشمسي فإن راتب شهر شوال هو راتب برج الأسد، وسيتم صرف ذلك الراتب يوم الخميس المقبل الذي يوافق يوم11/4/1438، الذي يوافق يوم 27/7/2017 القادم.
وقد قامت المملكة بتبديل طريقة صرف رواتب الموظفين لتفادئ نسبة الخطأ الموجودة في التقويم الهجري، والتي هي قيمة بالغة جدا عن الموجودة في التقويم الشمسي.
صحيفة المختصر – في ظل الانتظار الطويل الذي يسبق موعد صرف راتب شهر شوال 1438 , فان منسوبي القطاع الحكومي , باتوا يتسائلون بنحو اكبر من السابق عن متى تنزل الرواتب , إذ امتد الى ترقب راتب شهر شوال من قبل القطاع الغعام , وكان اخر راتب استلامه منسوبي الحكومه في تاريخ يوم 25 رمضان المنصرم وهاقد دخل تاريخ شهر ذي القعده , وهو مايؤكد بان ترقب صرف راتب برج الاسد هو اطول راتب انتظره الموظفون على الاطلاق .
موعد صرف راتب شوال لموظفي الحكومة
الخميس 4 ذي القعدة 1438 وبناء على توقيت اجازة عيد الفطر ” الاجازه الصيفية ” فان الجميع يحتاج لصرف اكثر من المعتاد , وهو الامر الذي اثار غضبا على مواقع التراسل من قب لروادها , وبان السير على خطى النظام الذي يتبع للابراج الشمسية في محاولة صرف روابت القطاع الحكومي تعتبر غير عادله , والجميع باتوا يطالبون بالعوده لعمليات صرف الرواتب على التاريخ الهجري , اي نهايه كل شهر بالتاريخ الهجري .
وحيث ان الانتظار ان له ان يختتم فقد تحدد موعد صرف رواتب شهر شوال 1438 لموظفي الحكومه , وهو اليوم الذي يوافق لـ الخميس 4 ذي القعده 1438 هـ – 27 يوليو/تموز 2017 مـ .
وبعد اقل من يومين سيتمكن الموظفون في المملكة بانهاء فكرة ترقب موعد صرف راتب شهر شوال والذي يوافق برج الأسد , وانتهاء ازمه الشهر الأطول على الإطلاق خلال ذلك العام، , إذ انه ياتي متواكبا مع عطلة عيد الفطر المبارك التي دامت لمختلف الجهات الحكوميه لنحو 23 يوماً , وللطلاب والمعلمين بحوالي 4 اشهر .
ومن جدير بالاشارة أن راتب شهر شوال الذي يوافق لبرج الأسد وفق , يمشي بالتوافق مع نظام الأبراج وبالتاريخ الميلادي وسيتم صرفه بإذن الله في 27 تموز 2017 م وفقا ماذكرته مصادر تابعه لوزارة الماليه السعوديه .
ويتم صرف راتب شوال 1438 وفقا الجدول الصادر من شركة النقد والموضح فيه رواتب سنة 1438 هجرية للموظفين الحكوميين،حيث يتم تَحوِيلْ راتب شهر شوال 1438 بالسنة الهجرية , اي في تاريخ (4 / 11 / 1438هـ) ومن هنا فإن راتب شهر شوال سوف يكون في برج الأسد الذي يجتمع مع تاريخ يوم (27 / 7 / 2017 م ) كما ان موعد وتاريخ نزول رواتب شهر شوال في الوقت الراهن في المملكة , مقرر له لن يتم بناء على بيان مجلس الوزراء , الذي يتبع لقرار رقم 551 الذي صدر في تاريخ 25 ذو الحجة 1437 هجرية , وصرف رواتب منسوبي الدولة رسميا كما أتى في المرسوم الملكي الصادر برقم م/6 وتاريخ 12 ربيع الاخر 1407هجرية بحيث يتوافق مع سير ايام التقويم الشمسي .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى