شروط القبول في جامعة الطائف 1443 تخصصات رسوم

تخصصات جامعة الطائف شروط القبول بجامعة الطائف 1443 بوابة القبول بجامعة الطائف.
تعتبر جامعة الطائف من الجامعات المتميزة في المملكة العربية السعودية، حيث تشمل الجامعة العديد من الكليات والتخصصات للبنين والبنات، وذلك لتناسب خريجي الطرق الإنسانية والعلمية لمرحلة الثانوية العامة، وجامعة الطائف.
تعمل على تطوير كافة الخدمات التعليمية التي تقدمها للطلاب، بالإضافة إلى استيراد أفضل المناهج التعليمية.
والحديث في العالم بهدف تدريب الطلاب وتجهيزهم لسوق العمل والحصول على الدرجات العلمية الملائمة لرفع فرص التحدي في سوق العمل.
ومن بعد ذلك الحصول على الوظيفة الملائمة للطلاب.
ونتعرف في الاسطر التالية على تخصصات جامعة الطائف وجامعة الطائف، بالإضافة إلى شروط القبول في الجامعة، وبوابة القبول بجامعة الطائف، والخدمات التي تقدمها، والمعلومات الأخرى ذات الصلة.

جامعة الطائف

جامعة الطائف هي إحدى الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية.
تأسست عام 1400 هـ بقرار ملكي ببناء كلية التربية في مدينة الطائف لتكون جامعة ملحقة لجامعة الملك عبد العزيز.
بعد عدة أعوام انضمت الجامعة إلى جامعة أم القرى واستهلت الدراسة فيها في العام الدراسي 1402.
يقع مركَز جامعة الطائف شمال الطائف في منطقة الحوية، حيث صدرت الأوامر الملكية عام 1419 بتخصيص قصر الملك سعود في منطقة الحوية للجامعة، بعد ذلك ترميمه فيما بعد.
جرى نقل كليتي التربية والعلوم اللتين جرى إنشاؤهما منذ أعوام إلى المقر الجديد لجامعة الطائف، ووضع الملك عبد الله بن عبد العزيز.
وكان حجر الأساس للمدينة الجامعية عام 1423 هـ، وصدر العام التالي.
مرسوم ملكي بنقل فرع جامعة أم القرى في الطائف إلى جامعة مستقلة باسم جامعة الطائف، وبعد ذلك جرى تأسيس العديد من كليات البنين والبنات في الجامعات والعديد من التخصصات الأدبية والعلمية والإدارية المتنوعة من أجل تقديم الخدمات ساعدت الجامعة في الحد من عزلة الطلاب في شتى المحافظات والمدن التعليمية بالطائف.

تخصصات جامعة الطائف

تضم جامعة الطائف العديد من التخصصات التي تهدف إلى تقديم خدمات تعليمية مرتفعة المستوى للطلبة والطالبات، ولتخريج فتيان قادرين على التحدي في سوق العمل والنهوض بالوطن والاقتصاد السعودي، ومن أهمها.
التخصصات في الجامعة كالتالي:.
مدرسة الطب.
كلية العلوم الطبية التطبيقية والتخصصات التالية “العلاج الطبيعي، التمريض العام، كلية الصيدلة، علوم الأشعة، علوم المختبرات الإكلينيكية”.
تضم كلية الهندسة تخصصات العمارة، والهندسة المدنية، والهندسة الصناعية، والهندسة الكهربائية، والهندسة الميكانيكية.
تشمل كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات “علوم الحاسب، تكنولوجيا المعلومات، هندسة الحاسب”.
تشمل كلية العلوم “علم الأحياء الدقيقة، علم الأحياء العام، بيولوجيا الحيوان، بيولوجيا النبات، الكيمياء، الرياضيات، علوم الغذاء والتغذية، التكنولوجيا الحيوية، الفيزياء”.
تضم كلية الآداب اختصاصات “علم النفس، اللغة الإنجليزية، اللغة العربية، علوم التَواصُل والإعلام”.
تضم كلية التربية “تربية الطفولة المبكرة، علوم الرياضة”.
تشمل كلية مديرية الأعمال “الاقتصاد، المحاسبة، التسويف، نظم المعلومات الإدارية وإدارة الأعمال”.
كلية الشريعة والقانون وتضم اختصاصات “علوم القرآن والدراسات الإسلامية والقراءات والأنظمة”.
تشمل كلية التصميم والفنون التطبيقية “الفنون، التصميم الجرافيكي، تصميم الأزياء والنسيج والتصميم الداخلي”.
تضم كلية الدراسات التطبيقية تخصصات “سكرتير تنفيذي ودبلوم مديرية المكاتب، دبلوم تسويق، دبلوم تكنولوجيا البرمجة، دبلوم تكنولوجيا الشبكات والأمن، دبلوم تصليح الحاسب”.
تضم الكلية الجامعية تارابا “علم الأحياء، والفيزياء، والكيمياء، والرياضيات، والدراسات الإسلامية، وعلوم الكمبيوتر، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، ودبلوم التسويق، والسكرتير التنفيذي، ودبلوم مديرية المكاتب، ودبلوم تكنولوجيا البرمجة، وعلوم الأغذية والتغذية، وعلوم المختبرات الإكلينيكية و تصميم الأطفال والأزياء والنسيج “.
تضم كلية بيرنيا الجامعية “إدارة الأعمال، اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الدراسات الإسلامية، علوم الكمبيوتر، الفيزياء، المحاسبة، دبلوم التسويق، دبلوم السكرتير التنفيذي وإدارة المكاتب، الكيمياء، علوم الغذاء والتغذية، دبلوم تكنولوجيا البرمجة، التسويق، في وقت باكر الطفولة، الرياضيات “.
تضم الكلية الجامعية بالخرمة “اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والطفولة المبكرة، والدراسات الإسلامية، وعلوم الكمبيوتر، والكيمياء، ودبلوم التسويق، والسكرتير التنفيذي، ودبلوم مديرية المكاتب، ودبلوم تكنولوجيا البرمجة، وعلوم الكمبيوتر، والغذاء والتغذية، وتصميم الأزياء والمنسوجات “.

شروط القبول بجامعة الطائف 1443

وضعت جامعة الطائف فرقة من الشروط التي ينبغي توافرها في الطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المعنيين في الالتحاق بالجامعة، وهي كالتالي:.
أن يكون الطالب سعودي الجنسية، ماعدا عيال السعودية الأجنبية.
أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة من إحدى مدارس المملكة، وفي حالة حصوله على الشهادة في الخارج ينبغي مطابقتها وتصديقها من وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية.
ألا يكون الطالب قد سبق قبوله في الفترة الجامعية بجامعة الطائف، وأن لا تقل النسبة المرجحة أو ما يعادلها عن 70٪ للقبول.
ويتم القبول على حسب هذه النسبة وعدد الأماكن الشاغرة في الجامعات.
يشترط ألا يكونوا قد اجتازوا أزيد من 5 أعوام من دبلوم المدرسة الثانوية.
بوابة القبول بجامعة الطائف أطلقت جامعة الطائف خدمة القبول الإلكتروني منذ سنوات، لكافة الطلاب والطلاب المعنيين في الالتحاق بإحدى الجامعات المستوفين للاشتراطات وتوفير طلب من أجل الدخول إلى الجامعة، من خلال موقع القبول بالجامعة، من غير الضرورة لزيارة جامعة الطائف.
ومن بعد ذلك يتم تعيين طلبات المتقدمين وإعلان نتائج المرشحين، ويتم قبولك إلكترونيًا لاتمام باقي الإجراءات، ويمكنك التقدم للموافقة عن طريق الدخول إلى بوابة القبول الإلكترونية بجامعة الطائف واستكمال الإجراءات.