شروط موعد التسجيل في الكلية التقنية 1443

تاريخ الالتحاق بالمدرسة الفنية 1443 شروط الالتحاق بالكليات التقنية 1442 رابط التسجيل في كلية التقنية خطوات التسجيل في كلية التقنية .
يعد موعد الالتحاق بالمدرسة الفنية من الموضوعات التي يواجهها الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية، ولاسيما حملة الشهادات المتنوعة ما إذا بنين أو بنات، بعد الانتهاء من تسجيل تخصصات الدراسات العليا في الأيام الماضية.
في البيان الاتي نعرف تاريخ فتح التسجيل والشروط التي ينبغي على المتقدمين استيفاؤها وأيضا إجراءات التسجيل ورابط التسجيل ونقدم مزيدا من المعلومات حول كلية التقنية ..

كلية تقنية

تعتبر الكلية التقنية من أبرز الكليات في المملكة العربية السعودية، حيث تتعلق بتدريب الكوادر الطلابية وتقدم البرامج التدريبية الضرورية لسوق العمل في المملكة، وهي مكلفة بتأهيل الشباب السعودي الذين مِعِهُم توج على شهادة الثانوية العامة والدبلومات المتنوعة للمشاركة في سوق العمل بعد التدريب.
تأسست الكلية التقنية عام 1403 م، واستهلت في مدينة الرياض، وتخصصت في البداية في خريجي الكوادر الفنية المتوسطة، وبعد التخرج على دفعات عديدة، توسعت الكلية لتشمل الخريجين وفتحت التدريب على تخصصات احترافية جديدة تتساوى مع شهادة من جامعات سعودية مختلفة.
تسمح الكلية بقبول الطلاب المتميزين الحاصلين على دبلومات للعمل في مجال التدريس في المعاهد الصناعية الثانوية وأيضاً التدريس في الكليات التقنية، وتوسعت الكلية لتشمل العديد من الفروع في المملكة.

تاريخ الالتحاق بالمدرسة الفنية 1442

تعلن الكلية التقنية كل عام مواعيد الالتحاق ببرامجها المتنوعة لحاملي شهادة الثانوية العامة أو الحاصلين على مؤهلات معتدلة المعنيين في اتمام دراستهم الفنية في الجامعة، وحددت الجامعة المواعيد الجديدة للشرج 1442 على النحو التالي دبلوم معاهد التدريب الصناعي والإنشاء والعمارة والسجون فتحت الكلية باب التسجيل والتقديم لهذه الفئات ابتداءً من 17 ربيع الآخر 1442 هـ الذي يوافق 12 نوفمبر 2022 م، مع إقفال التسجيل في 1 كانون الأول 2002.
الدبلوم المسائي للكليات التقنية للبنات والبنين ذكرت المدرسة عن فتح باب التسجيل لهؤلاء الطلاب اعتبارًا من 12 نوفمبر 2022 م الذي يوافق 17 ربيع الآخر، ولمدة 18 يومًا حتى نهاية القيد في 1 ديسمبر، 2021.

كلية تقنية شروط الالتحاق بالكليات التقنية 1442

أعلنت كلية التقنية عن فرقة من الشروط التي ينبغي على المتقدمين المعنيين في الالتحاق بواحد من التخصصات المتضمنة بالجامعة استيفائها على النحو التالي:.
أن تكون سعودي الجنسية أو من عيال سعودي.
يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على مدرسة ثانوية سعودية أو خريج المعهد الصناعي الثانوي.
يشترط ألا يكون قد انصرم أزيد من 5 أعوام منذ تخرج المتقدم.
يجب ألا يرفع عمر المتقدم عن 35 عامًا.
يجب أن يكون مقدم الطلب في حالة طبية موفقة ومستوفي للمعايير الطبية.
يشترط على المتقدم التقديم لأحد البرامج الأخرى التي تتزامن مع الدراسة في الجامعة.
يجب أن يكون الطالب مكرسًا بالكامل ويجب الحصول على الموافقة في حالة العمل من صاحب العمل.
الحصول على عدد من الدورات التكميلية بسبب وجود تخصصات تستلزم ذلك.
دفع المستحقات المستحقة للتسجيل وتختلف وفق الاختصاص حيث أن فترة الدراسة 550 ريالاً سعودياً.

رابط التسجيل في كلية التقنية

أتاحت كلية التقنية للطلبة احتمال الالتحاق بأي من تخصصاتها المختلفة، والحصول على دبلوم أو درجة لكل من البنين والبنات، وفق شروط كل تخصص من خلال البوابة الإلكترونية، حيث يمكن التعرف على البرامج والتخصصات والشروط وساعات الدراسة والنسب المقررة.

خطوات التسجيل في كلية التقنية

عرضت الكلية التقنية بالمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني احتمال الالتحاق بالمهن وبرامجها باتباع الإجراءات التالية:.
قم بدخول موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني واضغط على مرشح جديد.
أدخل البيانات اللازمة وهي “نوع الهوية – رقم التعريف – تاريخ الميلاد الهجري – رقم الهاتف – ثبوت رقم الهاتف – البريد الإلكتروني المستخدم لتبديل أي بيانات والحصول على كلمة مرور”.
أدخل رمز التأكيد واضغط على أيقونة التسجيل واستقبل برقية نصية على الهاتف تشمل على كلمة المرور.
بعد استلام كلمة المرور، سنذهب إلى صفحة تسجيل الدخول وندخل رقم الهوية أو البريد الإلكتروني أو رقم الجوال المحمول في حقل اسم المستخدم.
أدخل كلمة المرور التي تلقيتها على الجوال المحمول، بعد ذلك انقر فوق تسجيل الدخول.
اضغط على استمارة التقديم لكلية التكنولوجيا واقرأ شروط التسجيل بعناية.
اضغط على أيقونة التطبيق الخاصة بالبرنامج وأدخل المعلومات المطلوبة، بعد ذلك اضغط على ثبوت الطلب.