طريقة الاستعلام عن رقم هوية الكفيل برقم الإقامة ابشر

طريقة التأكد من رقم تعريف الكفيل من خلال منصة أبشر الإلكترونية في إطار جهودها للتوصل الى رؤية المملكة 2030 واستبدال المعاملات الورقية بالمعاملات الإلكترونية، بهدف إتاحة الزمن والجهد على الدولة والمواطن، أطلقت وزارة الداخلية السعودية مؤخرًا منصة أبشر الإلكترونية، وهذه المنصة تقدم للمواطنين والمقيمين.
لاتمام العديد من الخدمات والاستشارة الكترونيا من المنزل من غير الضرورة للذهاب للمكاتب الحكومية، ومن خلال سطور هذه المقالة نشرح إحدى هذه الخدمات، حيث نستعرض معكم كيفية السؤال عن رقم هوية الكفيل من خلال منصة أبشر الإلكترونية.

كيفية التأكد من رقم تعريف الكفيل

تقدم منصة أبشر الإلكترونية التي تتبع لوزارة الداخلية السعودية فرقة كبيرة من الخدمات، بما في ذلك الخدمات للأفراد وغيرهم للشركات، بما في ذلك خدمات الاستعلام عن صلاحية إقامة الوافدين، والاستفسار عن حق أداء فريضة الحج والتجديد.
الهوية الوطنية والعديد من الخدمات الأخرى.
كما توافر المنصة خدمات مختلفة للوافدين المقيمين في أراضي المملكة ومنها خدمة الاستفسار عن رقم هوية الكفيل بشكل إلكتروني حيث كان من الصعب في السابق تحديد ملابسات الكفيل ولكن الآن الوافد يمكنك الاستفسار عن رقم هوية الكفيل .
باتباع الإجراءات العادِيَة التالية:.

  1. دخول الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية السعودية على الإنترنت.
  2. من الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية، اختر تسجيل الدخول إلى بوابة أبشر، واختيار الخدمات الفردية، بعد ذلك تسجيل الدخول، للمواطنين أو الوافدين المُقَيدين بالفعل على المنصة.
  3. اختر الخدمات الإلكترونية ومن هناك اختر السؤال عن صلاحية الإقامة.
  4. أدخل رقم الإقامة والرمز المرئي، بعد ذلك انقر فوق عرض.
  5. ستظهر صفحة جديدة تشمل على جميع بيانات إقامتك شاملة كافة بيانات الكفلاء.