طريقة حجز موعد عبر تطبيق سكني

طريقة حجز موعد عبر تطبيق سكني لجميع المستفدين من برامج خدمات الإسكان المتعددة التي تقدمها وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية، حيث تستقبل المكاتب التي تتبع للوزارة والمنتشرة في كافة أجزاء المملكة الأشخاص المعنيين في إنهاء المعاملات الخاصة بهم، خلال مواعيد العمل الرسمية شريطَة الحصول على حجز مسبق، حيث لا يمكن للمراجع إنهاء معاملته من غير الحجز المسبق.

برنامج سكني

يعد برنامج سكني أحد البرامج الرائدة التي تقدمها وزارة الإسكان السعودية ، بالمشاركة مع صندوق التنمية العقارية من أجل دعم المستفيدين من خدمات الوزارة، بداخل رؤية المملكة لتزويد المسكن الملائم لكافة المواطنين، وأُطلق برنامج سكني في عام 2017، ومن خلال المراحل المتنوعة على مدار السنوات جرى تقديم الدعم السكني لمئات الآلاف من الأسر السعودية من أجل الحصول على السكن اللائق، وتختلف البرامج التي تطلقها مبادرة سكني لتناسب كافة المواطنين، وهي تَخُص في الأساس إرتفاع عدد الوحدات السكنية المتوفرة للطلب، من أجل ضبط المركز التجاري العقاري بالمملكة، والتيقن من حصول المواطنين على المسكن الملائم بالسعر المناسب.
وتتنوع المشاريع التي يقدمها البرنامج، بين الوحدات السكنية المتجهزة ما إذا شقق أو فيلات، أو منح الأراضي المعدة للسكن، أو الدعم المالي من اأجل الحصول على السكن.

طريقة حجز موعد عبر تطبيق سكني

تقدم وزارة الإسكان المشاريع السكنية التي تتبع لبرنامج سكني لصالح المواطنين السعوديين فقط، ولا يمكن للمقيمين الاستفادة من تلك الخدمات، ويمكن حجز موعد إلى مراجعة مكتب وزارة الإسكان من خلال سماع الإجراءات التالية:.

  1. الدخول إلى الصفحة الأساسية للتطبيق من الهاتف.
  2. النقر على “راسلنا”.
  3. اختيار طراز المراسلة من بين الخيارات المتوفرة “حجز موعد”.
  4. إدخال اسم المستفيد.
  5. إدخال رقم الهوية.
  6. إدخال رقم الجوال.
  7. إدخال عنوان البريد الإلكتروني.
  8. اختيار الفرع المناسب.
  9. اختيار سبب الزيارة من بين الخيارات المتاحة.
  10. النقر على “إرسال”.

طريقة حجز موعد سكني من خلال الموقع الإلكتروني

يمكن لمن لا يقتني نسخة من تطبيق سكني على الهاتف الخاص به، أن يقوم بحجز الموعد المناسب له من خلال الموقع الإلكتروني، من خلال سماع الإجراءات التالية:.
الدخول إلى الموقع الرئيسي لبرنامج سكني “من هنا“.
اختيار “راسلنا” الموجودة أعلى يسار الصفحة.
اختيار سبب المراسلة من بين الخيارات المتاحة، وهو “حجز موعد”.
إدخال جميع البيانات اللازمة لحجز الموعد، وهي:.
الاسم.
رقم الهوية.
رقم الهاتف.
البريد الإلكتروني.
اختيار الفرع المراد إنهاء الخدمة من خلاله.
اختيار الخدمة المراد إتمامها.
اختيار الموعد المناسب.
كتابة الرمز المرئي.
النقر على “إرسال”.

تحميل تطبيق سكني

يمكن تحميل تطبيق سكني للإنتفاع بجميع الخدمات التي يقدمها التطبيق، وقد قامت وزارة الإسكان بتوفير تصريحات مختلفة من التطبيق لكي انسجام الأنواع المتنوعة من الهواتف.