3
7
السعودية

قيمة مخالفة قطع الاشارة في السعودية 2020

تعرف معنا عزيزي القارئ على قيمة مخالفة قطع الاشارة 1442 من خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم، فالكثير من المواطنين السعوديين والمُقيمين يرغبون في معرفة قيمة المستحقات المالية، والغرامة الموقعة عليهم في حالة قطعهم لإشارة المرور، وبإمكانهم الإطلاع عليها، وهم جالسين من غير الذهاب لأي مكان، فإدارة المرور السعودي، ووزارة الداخلية السعودية، أتاحت هذه الخدمة بنحو إلكتروني.

فالمملكة العربية السعودية تعتزم في مواكبة عصر التكنولوجيا الحديث، وتسعى إلى تقديم الخدمات بنحو إلكتروني تعويضًا من التقليدي؛ من أجل إتاحة الزمن والجهد عليهم، وحتى يحصلون على الخدمة في أسرع وقت ممكن.

فبكل ثبوت يعد كسر الإشارة من المخالفات المرورية التي يصنع عنها الكثير من الحوادث، فهذا الفعل يُسبب تلف ما إذا للسائق أو للآخرين من حوله، وقد ينجم عنه حادث سير، أو إصابة أحد الأشخاص، ومن هنا رفعت الإدارة العامة للمرور فرقة من الضوابط واللوائح المرورية المختلفة؛ حتى يتعهد بها المواطنين ما إذا السعوديين، أو الوافدين، ولا يتعرضون للمسألة القانونية.

لذا سنطرح لك إجراءات الاستعلام عن العُقُوبَة المالية لكسر الإشارة، مع معرفة قيمتها، والتحقق من المُخالفات المرورية إلكترونياً، فحسب عليك متابعتنا.

خطوات الاستعلام عن مخالفة قطع الإشارة

  1. أدخل على البوابة الإلكترونية لنظام أبشر السعودي ووزارة الداخلية السعودية من خلال هذا الرابط.
  2. اكتب بياناتك الشخصية وهي رقم الهوية، وكلمة المرور، والرمز المرئي المدون أمامك على الشاشة.
  3. ادخل رمز التأكد الذي سيأتي إليك من خلال خطاب نصية على رقم هاتفك.
  4. بعد ذلك أنقر على تسجيل الدخول.
  5. اختار خدمات المرور.
  6. ثم أنقر على الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  7. اختار عقب ذلك استعلامات إلكترونية.
  8. ثم اذهب إلى أيقونة المرور السعودي وأنقر عليها.
  9. أضغط على الاستعلام عن ملابسات المخالفة ما إذا بلوحة المركبة أو رقم الهوية.
  10. ستنتقل إلى شُبْآك أخرى، وهنا عليك كتابة البيانات اللازمة منك، وهي رقم الهوية، ورقم المُخالفة، والرمز المرئي المدون أمامك على الشاشة.
  11. اضغط على كلمة العرض، وسيظهر إليك جميع التفاصيل الخاصة بمبلغ المُخالفة، ورقم لوحة المركبة.
  12. وتاريخ سقوط المخالفة، والمدينة التي تواجدت بها في وقت وقوع المُخالفة.

قيمة مخالفة قطع الاشارة 1442

يُمكنك التعرف على المُخالفة المقيَّدة من خلال رؤيتها على نظام ساهر، فهو يوثق المُخالفات المتنوعة بصورة إلكترونية، وبالطبع تختلف قيمة المُخالفة بحسب لآلية قطع الإشارة من قبل المواطن، وبإمكانك الإطلاع عليه من هنا.

اختار الوسيلة الملاءمة لك أما إدخال رقم الهوية، أو التسجيل بالبرنامج.

عند دخول الصفحة الأساسية اختار أيقونة الاستعلام عن المُخالفة المرورية، وستجدها على جهة اليمين.

سيظهر إليك عدد المخالفات المرورية التي قمت بها، وتوقيت أخر مُخالفة، والقيمة المالية المُستحقة، وسيُطلب منك رقم الهوية الخاص بك، وعليك إدخاله في المربع المخصص له.

بعد ذلك سوف تجد جميع التفاصيل التي تتعلق بمخالفتك المرورية، والرسوم المالية، ومكان سقوط المُخالفة، بالإضافة إلى ذلك سيظهر إليك خريطة الموقِع الواقع به المُخالفة.

بالإضافة إلى هذه الطريقة يٌمكن للسائق أن ينتقي كيفية أخرى وهي بعِث خطاب على الهاتف الشخصي له، وبها المخالفة التي جرى تدوينها على اسمه في مدة لا تتعدى عن 3 أيام، وسيعرف من خلالها موقِع سقوط المخالفة، وطرق دفع العُقُوبَة المالية.

وعليك أن تعلم أن استخدام هاتفك الشخصي، وعدم ربط حزام السلامة من المُخالفات المرورية التي يتم تدوينها من خلال أجهزة المراقبة الآلي.

من جدير بالذكر أن نظام ساهر يُساهم في ضبط المُخالفات المختلفة، مع تنزيلها على الموقع الإلكتروني المُتعلق بهذا الأمر، وله دور أيضاً في التحكم بإشارات المرور الضوئية، ومعرفة أماكن السيارات المخلفة، وضبط حركتها من أجل تدوين المخالفات، أو التعامل مع الحالات العاجلة التي تحتاج لفرقة التدخل الميداني.

سعر مخالفة قطع الاشارة

خلال المرحلة الأخيرة قامت وزارة الداخلية بزيادة العُقُوبَة المالية لقطع الإشارة المرورية، فأصبح رسومها ثلاثة آلاف ريال سعودي وقد تمتد إلى 6 آلاف ريال سعودي، تعويضًا من 500 ريال سعودي.

وتبلغ العُقُوبَة حدها الأقصى بحسب للطريقة التي جرى كسر الإشارة بها من قبل المواطن، وطبقاً لرؤية هيئات الفصل المروري، واللجان والأماكن ذات العلاقة بهذا الأمر.

وفي حالة تخطي المواطن للإشارة الصفراء فإن هذا الأمر يعد من المُخالفات المرورية، وقد يدفع السائق عُقُوبَة مالية تتراوح بين 500 إلى 900 ريال سعودي اثر هذا الفعل، بالإضافة إلى عدد من المخالفات الأخرى التي يتم دفع نفس القيمة في حالة ارتكابها ومنها الآتي:- عند رفضك للوقوف عند مركز رصد أمني، نقطة تفتيش، أو إحدى عوائق المرور.

في حالة سير السيارة من غير تنصيب لوحة معدنية ما إذا أمامية، أو خلفية.

استعمال الجوال المحمول من قبل السائق خلال القيادة.

عند تنصيب قائد السيارة للمنبهات المُشابهة لتلك المُتعلقة بالعربات الخاصة بالطوارئ.

عدم تعطل السائق في حالة تواجد دلالة التوقف.

إذا لم يتواجد دلالة أفضلية، وفي نفس الزمن عدم تواجد اكتراث من قبل صاحب السيارة بأولوية المركبات الآتية من أي طريق رئيسي.

إذا تعدى السائق الحافلات الخاصة بالمدارس المتوقفة لتنزيل أوتحميل التلاميذ.

إذا لم تتوافر دلالة ولم يوهب القائد الأولوية للمركبات المُقبلة من اتجاه اليمين، إذا بلغ إلى مفترق متساوي.

تجاوز سرعة السيارة 120 كيلومتر، فكلما كانت السرعة مفرطة كلما ازدادت العُقُوبَة المالية التي سيدفعها السائق.

الدوران المفاجئ، وخروج إطار السيارة عن اتجاه الحارة اليمين، فلابد من ترقب الشخص لخمس ثواني على الأقل.

وهناك عدد من الحالات التي لا يكتفي فيها بسداد القيمة المادية، ولكن قد تتعرض السيارة للاحتجاز، وتتحول لمُخالفة قطع الإشارة الحمراء.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى