كل ما يخص استقدام الزوج الى السعودية .. مصاريف شروط المدة

كل ما يخص استقدام الزوج استقدام الزوج كمحرم استقدام الزوجة الى السعودية 2018 شروط استقدام الزوج رسوم استقدام الزوجة والاولاد 2018 مصاريف استقدام الزوجة للسعودية 2018 استقدام زوج مقيمة تكلفة استقدام الزوجة والاولاد السعودية شروط الاستقدام العائلي.

يعد استقدام زيارة عائلية أحد الأمور الشائعة والتي يهتم بها معظم المنفيين في المملكة العربية السعودية، حيث نجد أن فكرة استقدام زيارة عائلية وجلب إمرأته أو أولاده من أجل قضاء عدة أيام معه تسيطر على أي مغترب منذ انطلاق السفر واستلام العمل في الغربة.
ويلاحظ أن الكثير من الأزواج يرتبطبون بأبنائهم خاصة الصغار، لذلك تعد خطوة السفر والإغتراب بهدف العمل وتأمين مستقبل الأبناء أحد الأمور القاسية في البداية، ومن هنا تظهر ضرورة فكرة استقدام زيارة عائلية التي من جانبها تخفف من تعب الغربة والمشاعر السلبية التي قد تسيطر على عدد من المغتربين.
أصبحت طرق استقدام زيارة عائلية إلى المملكة العربية السعودية أزيد سهولة من السابق، يمكنك إنهاء كافة الإجراءات إلكترونيا، وبذلك أضحت خطوات استقدام زيارة عائلية ما إذا من أجل قضاء العطلة الدراسية مع الزوجة والأولاد أو الإطمئنان عليهم من خلال عطلة وجيزة أمر في غاية السهولة.
استقدام زيارة عائلية
يمكنك عزيزي المقيم في المملكة العربية السعودية طلب استقدام زيارة عائلية عن طريق التأشيرات الإلكترونية، التي تقتصر على الأقارب من الدرجة الأولى وهم: الأب، الأم، الزوجة، والأبناء.
فإن الفيزة الإلكترونية الخاصة بإلتِماس استقدام الأسرة إلى المقيمين في المملكة العربية السعودية لا تحتاج وقت طويل، حيث يمكن للمقيم أن يحصل عليها عقب التقديم بثلاث أيام فقط، وقد تتأخر التأشيرات الإلكترونية نسبيا في حال تواجد خطوات أخرى.
استقدام زيارة عائلية
شروط استقدام زيارة عائلية توجد عدد من الشروط التي ينبغي توافرها قبل أن يتقدم المقيم في المملكة بإلتِماس استقدام زيارة عائلية والحصول على الفيزة الإلكترونية، ومن أهم هذه الشروط ما يلي: عند تقديم طلب لإستقدام العائلة، ينبغي ألا تقل صلاحية إقامة الزوجة عن 90 يوم.
سداد المستحقات الخاصة بإلتِماس استقدام زيارة عائلية.
لا يجوز أن يستقدم المقيم أزيد من زوجة أو الابن حينما يرد عمره 18 عام.
يجب تعبئة النموذج الإلكتروني الخاص بإلتِماس استقدام زيارة عائلية من خلال منصة خدمة التأشيرات الإلكترونية التي تتبع إلى وزارة الخارجية السعودية.
يجب ختم النموذج الإلكتروني ومصادقته بشكل إلكتروني ما إذا من ناحية العمل الذي يتبع لها المقيم أو من الغرفة التجارية.
يجب التحقق من صحة كتابة كافة المعلومات والموافقة على كافة الشروط والأحكام.
يراعى بأن يكون الشخص المقيم يَرفَعْ إقامة عمل وليس مرافق.
تمديد الزيارة العائلية
بعد أن يقوم المقيمون بالتقديم على طلب لإستقدم الأسرة والموافقة عليه، يفكر البعض في تمديد الزيارة العائلية بهدف قضاء مزيدا من الزمن مع الزوجة والأبناء، فإن الكثير من المنفيين لا يمكنهم الحصول على إجازات نهائيا خلال أول سنتين من استلام العمل.
ويمكنك التغلب على هذا الأمر من خلال تقديم طلب تمديد الزيارة العائلية وبقاء الزوجة والأولاد أو الوالد أو الأم من أجل قضاء مدة أطول، وذلك من خلال كتابة النموذج الإلكتروني على منصة خدمة التأشيرات الإلكترونية التي تتبع إلى وزارة الخارجية السعودية، واختيار طلب تمديد تأشيرة العودة.
ومن الشروط التي ينبغي أن تأخذها الجهات الراغبة في تمديد الزيارة العائلية عند إدخال المعلومات, ما يلي: يجب تحديد الفترة المطلوب العودة خلالها عقب إصدار تمديد الزيارة العائلية.
يجب التحقق من صحة تعبئة النموذج الإلكتروني على منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية.
يراعى كتابة رقم وتاريخ الموافقة على التمديد.
عند طلب تمديد الزيارة العائلية، ينبغي بأن تكون إقامة المقيم سارية.
في حالة أن طلب تمديد الزيارة العائلية يخص الزوجة، يمكنك طلب هذا الأمر من السفارة بغض الاطلاع عن المدة، شريطَة أن تكون الإقامة سارية.
رسوم استقدام زيارة عائلية
تبلغ رسوم استقدام الأسرة الى المملكة العربية السعودية لمرة واحد 2000 ريال، ذلك بالإضافة إلى 2000 ريال رسوم الدخول للمملكة، ويتم الدفع مرة واحدة.
تصل رسوم الاستقدام إلى 3000 ريال، إذا كانت الزيارة العائلية لفترة 6 أشهر.
تصل رسوم الاستقدام إلى 5000 ريال، إذا كانت الزيارة العائلية لفترة عام.
تصل رسوم الاستقدام إلى 8000 ريال، إذا كانت الزيارة العائلية لفترة عامين.
يمكنك الدخول على منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية في المملكة العربية السعوية من خلال هذا الرابط ..