كيف اسجل في منصة مدرستي

كيف اسجل في منصة مدرستي للتعليم عن بُعد، إقترب العام الدراسي الجديد بعد أن ذكرت وزارة التعليم السعودية عن انطلاق العام الدراسي الجديد وإعتماد الدراسة عن بعد في ظل فيروس كورونا المستجد، حيث أن هناك العديد من الخطوات التي من خلالها تحافظ الحكومة السعودية على المواطنين وصحتهم لحظر تفشي فيروس كورونا كوفيد 19، مع إستلام الكتب المدرسية للعام الدراسي من خلال آلية خاصة من خلال المدارس التي ينتمي إليها الطلاب لأولياء أمورهم.

كيف اسجل في منصة مدرستي

التسجيل في منصة مدرستي قراراً سهلا، ويتم ذلك من خلال الحساب لنظام نور الإلكتروني، ومن أجل الحصول على حساب رسمي في منصة مدرستي يقوم الطالب بما يلي في نظام نور.

  1. يقوم الطالب بالدخول إلى نظام نور .
  2. الضغط على تسجيل ولي أمر جديد.
  3. إدخال كافة البيانات والمعلومات الشخصية المطلوبة.
  4. يتم كتابة رقم الجوال الشخصي بولي الأمر.
  5. ستصل برقية على الجوال الهاتف تشمل على إسم المستخدم وكلمة المرور من أجل الدخول على النظام.
  6. الان يتم تسجيل الدخول إلى النظام وتسجيل الأبناء من خلال الضغط على تسجيل طالب جديد.
  7. سوف يبين ثلاثة خيارات ينبغي ملئ هذه البيانات وهي رقم الهوية للابن والابنة، وإدخال علاقة القرابة وتاريخ الميلاد.
    النقر على تسجيل .
  8. بعد إضافة بيانات الابن يتم تحديد المدرسة التي تسعى إلتحاق الابن فيها .
  9. بعد انتهاء التسجيل سوف يكون بمقدور الطالب الحصول على إسم مستخدم وكلمة مرور تمكنه من الدخول إلى منصة مدرستي للتعليم عن بُعد .

كيفية تسجيل الدخول الى منصة مدرستي

يجهل الطلاب وأولياء الأمور عن طريقة الدخول إلى منصة مدرستي الإلكترونية، لذلك من الطبيعي أن نجد البحث على الطريقة الخاصة للتسجيل في منصة مدرستي عن بُعد، وبدورنا سوف نسهل عليكم عملية تسجيل الدخول، ليتسنى للجميع الدخول إلى المنصة ومراقبة الدراسة من خلال الفصول الإفتراضية.
الدخول إلى موقع منصة مدرستي “من هنا“.
الضغط على تسجيل الدخول أعلى الصفحة .
في حال نية الطالب بتسجيل الدخول من خلال حساب نور فيتم الضغط على تسجيل الدخول من خلال نظام نور بعد ذلك كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التأكد بعد ذلك الضغط على تسجيل الدخول.
في حال نية الطالب بتسجيل الدخول من خلال حساب مايكروسوفت فيتم الضغط على تسجيل الدخول من خلال حساب Microsoft بعد ذلك كتابة البريد الإلكتروني والرقم السري بعد ذلك الضغط على تسجيل الدخول.
وبذلك بالإمكان الدخول إلى المنصة للتعليم عن بُعد في كل وقت مع حفظ بيانات الدخول الخاصة بحساب نور الإلكتروني، فقد قمنا بشرح الإجراءات كاملة.

رابط الدخول إلى منصة مدرستي

الدخول إلى منصة مدرستي للدراسة عن بُعد من الأمور الهامة التي من خلالها يقوم الطالب بالدخول مع انطلاق الدراسة لمراقبة دروسه يومياً وفق الزمن الخاص بالمرحلة الذي جرى تخصيصه لهم في الفصول الإفتراضية، لذلك يمكن الدخول إلى رابط التسجيل في منصة مدرستي للتعليم عن بعد 1442: https://madrasati.sa/